معرض تشكيلي يجسد قضايا البيئة و الحفاظ على سلامتها

الجماهير- رفعت الشبلي

بمناسبة يوم البيئة الوطني أقامت مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع مديرية البيئة معرضاً للفنانة التشكيلية ناديا سعيد تحت عنوان ” العلم و دوره في الحفاظ على البيئة والصحة ” .
وبينت الفنانة سعيد أن اللوحات تعالج قضايا بيئية كقضية الاحتباس الحراري و انبعاث غازات الكربون و النتروجين وغيرها من الغازات السامة .
و اوضحت ان اللوحات البالغ عددها نحو ٤٠ لوحة تقدم أفكاراً و طرقاً بقالب فني لمعالجة التلوث البيئي بطريقة بسيطة و بعض الرموز و الدلالات لتوصيل الأفكار التوعوية ، موضحة أن كل ما يحيط بالإنسان هو بيئة .

ضم المعرض لوحات لكتاب مفتوح يوحي ويحث على العلم ومنها طرق التعرف على البيئة إضافة الى لوحات تبين أنواع الغازات الضارة للبيئة وبسبب جهل الإنسان وصل الحد إلى انبعاثها بهذه الطريقة و انتهت اللوحات بالإنسان الذي هو محور التلوث البيئي الذي يشير إليه المعرض و طرق التعلم للحفاظ على بيئة سليمة .
بدوره بين المهندس محمد سعيد النفوس مدير البيئة بحلب أن هذا المعرض هو تجسيد للأفكار البيئية وتعزيز للمعرفة والسلوك الإنساني والذي ينقل رسائل توعية بما يخص البيئة .

و نوه المهندس نفوس أنه من الضروري التعرف على أدوات التلوث و الإصدارات الخاطئة بالبيئة لمعالجتها وفق المعايير و الضوابط التي وضعتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة للحفاظ على الرئة- الشجرة- وحمايتها من الحرائق و الرعي الجائر.
هذا ويستمر المعرض ثلاثة أيام احتفاء بيوم البيئة الوطني .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٢١٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار