هل يرتشف منتخبنا الوطني السلوي نخب الفوز من العنابي؟ أبو سعدى: الفوز لسورية بنسبة كبيرة.. بعد فترة التحضير المثالية و المتغيرات الفنية.

 

الجماهير/ محمود جنيد

يطل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة عند السادسة من مساء غد السبت من النافذة الثانية للتصفيات الآسيوية، التي يواجه في أولى مبارياتها المنتخب القطري في دوحته ، بعد معسكر نموذجي امتد لأربعة أسابيع في كازان الروسية تخللته عديد المباريات الودية المفيدة.
وأعرب نجمنا الدولي الأسبق محمد أبو سعدى العارف ببواطن الأمور الفنية للمنتخب من خلال مرافقه في معسكر كازان بمهمة فنية( مراقب ومقيم للمدرب و اللاعبين)، أعرب عن تفاؤله بفوز منتخبنا في لقاء الغد على العنابي القطري بنسبة 80%، في حال كان منتخبنا في وضعه الطبيعي.
و أكد أبو سعدى بأنه توقعه فوز منتخبنا بنسبة عالية، يأتي من خلال نظرة تحليلي موضوعية، مسقطة على تحضيرات المنتخب المثالية في المعسكر الروسي، و التطور الصاعدي الذي رافق أسابيع التحضير بقيادة المدرب الأمريكي القدير و الإضافة المهمة لتشكيل المنتخب المتمثلة باللاعب المجنس القوي ذو المواصفات الفنية العالية.
وأشار خبرتنا السلوية الكبيرة أبو سعدى، إلى واقع الالتزام الانضباط و الفني و الأخلاقي للاعبين، الذين كانوا “مدللين” من قبل القائمين على المنتخب و اتحاد اللعبة المؤقت الذي وفر كافة احتياجات ومستلزمات النجاح للمنتخب.
وتطرق أبو سعدى إلى النهج الفني/ التكتيكي، الجديد، الذي تحول فيه منتخبنا الوطني من الأسلوب النمطي الدفاعي للمدرسة الصربية، إلى الأمريكي الهجومي وهو ما ستظهر ملامحه في لقاء الغد أمام قطر، وسيتبلور أكثر و أكثر مع المزيد من التأقلم مع العقلية الفنية الجديدة.
وبين نجم السلة العربية الأسبق، بأنه ولأول مرة توكل إليه مهمة مراقبة وتقييم عمل المدرب و اللاعب السوري الذي كان يتيماً دون متابعة أو دعم فني، وهو ما يحسب لاتحاد اللعبة المؤقت، و أشار أبو سعدى إلى أن دوره أسهم بتجاوز المرحلة التمهيدية البدنية التي تحتاج لتمكين أكثر في مواجهات مع منتخبات المنطقة وذلك بعد النقاش مع المدرب، الذي دخل بالمفيد و الجانب الفني التكتيكي وتطويره، متمنياً( أبو سعدى) أن تظهر نتائج العمل في لقاءي النافذة الثانية.
وتجدر الإشارة إلى أن صانع ألعاب منتخبنا الوطني أنس شعبان سيغيب عن مباراتنا مع قطر يوم غدٍ السبت بعد ثبوت إصابته بڤايروس كورونا.
رقم العدد ١٦٢٣٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا