أشاد بالرياضة الحلبية .. معلا : ننتظر المزيد من الانجازات و البطولات ..المنشآت الرياضية الحلبية همنا و اهتمامنا

 

الجماهير/ عبد الله مروح

اطلع فراس معلا رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي خلال زيارته الى حلب على واقع الأندية و آخر المستجدات في قطاع المنشآت و الاستثمارات.
الزيارة بدأت باجتماع مع اللجنة التنفيذية بحلب و دار الحديث حول واقع المنشآت الرياضية و أهمية تفعيلها و الاستفادة منها بشكل كامل لخدمة الحركة الرياضية، لاسيما بعد تعافى حلب من آثار الحرب بشكل تدريجي.
و عرج على دور اعضاء المكتب التنفيذي من محافظة حلب عمر العروب و الدكتور مروان دويعر في تطوير الحركة الرياضية في سورية و دورهم الكبير في انتقاء العناصر الأفضل للادارات و للجنة التنفيذية الجديدة التي تعقد اولى اجتماعاتها برئاسة المعلا .
و شدد على الدور الكبير الذي قام به المهندس علاء جوخه جي الذي كلف برئاسة اتحاد كرة السلة و النتائج المبهرة التي تحققت خلال وقت قصير من عمر اللجنة المؤقتة ملمحا لاستمرار اللجنة لأطول وقت ممكن للاستفادة من الخبرات الموجودة فيها و تطوير اللعبة.
المعلا استمع إلى واقع المنشآت من رئيس اللجنة التنفيذية أحمد مازن بيرم، إضافة إلى شرح فني عن آخر إنجازات المحافظة على الصعيد الرياضي لاسيما لفرق القواعد و الناشئين حيث تسعى حلب لإعادة أمجادها عبر البناء السليم المتدرج من القاعدة باتجاه القمة. حيث أعطى البيرم لمحة عن التطور الحاصل في النتائج خلال الفترة القصيرة الماضية، و قدم لما يقوم به الفرع من عمل دؤوب لتحسين الواقع الاستثماري للمنشآت الفرع و الأندية على حد سواء.
محمد عبد المنعم رياض المصطفى رئيس مكتب الشباب بفرع الحزب بحلب الذي حضر الاجتماع أكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، و هي السمة التي تميز اللجنة الجديدة و التي تضم خيرة الخبرات الرياضية في المحافظة. مشيدا بتعاونها أيضا مع كافة الأندية لما فيه مصلحة الرياضة في المحافظة.


– تكريم الشهيد
و فور انتهاء الاجتماع قام معلا و المصطفى و الحوخه جي و دويعر و بيرم بزيارة أسرة الشهيد البطل الرياضي مصطفى الزيني ، حيث التقوا عائلته الصغيرة و قدموا لها الدعم، و وعدوا بمتابعة الرعاية لأطفال الشهيد، مؤكدين على أحقية عائلة الشهيد بالحصول على الدعم و التكريم قبل أي بطل رياضي آخر.
– المحبة أولا في الحرية
المعلا اجتمع مع إدارات الأندية الحلبية و كانت البداية في نادي الحرية الذي يدور في مشكلات إدارية كبيرة عززتها النتائج السلبية لفرق كرة القدم و كرة السلة في الدوريات المختلفة.
حيث طلب من الإدارة تدارك الأمر الفني من خلال مشاورة اللاعبين الدوليين و الاعتماد على أبناء ( الكار) للعودة و الانطلاق نحو التعافي الرياضي. مؤكدا على ضرورة ان تسود روح المحبة بين الاعضاء لافتا إلى أن اختيارات الادارة الجديدة كانت من ضمن اعضاء الهيئة العامة و باقتراحات مباشرة من أبناء وخبرات النادي.
– الرقي و الأناقة في الجلاء
الجولة شملت نادي الجلاء حيث توجه المعلا بشكر إدارته التي عملت على كافة الملفات الرياضية و الاستثمارية و وفت بالتزاماتها تجاه إعادة اعمار المنشآت بطريقة حضارية لائقة، و قال في حق النادي : ان نادي الجلاء هو أحد الأجنحة الرئيسية التي تحلق بها الرياضة السورية فهو رمز للرقي و الأناقة و هو نبع غزير لإنتاج المواهب التي ترفد المنتخبات الوطنية.
الدكتور انطوان عتة رئيس مجلس الإدارة قال في هذه الزيارة ان إدارته عملت على توحيد الصف من خلال الاعتماد على ابناء النادي من اللاعبين الشبان و دعمهم في فريق الرجال، وهو ما أعطى نفسا إيجابيا للاعبين الذين يقدمون مستويات مميزة. وانه رغم الضغوط حصل على مباركة نسبة كبيرة من ابناد الجمعية العمومية على الخطوة الرائدة بالاعتماد على اللاعبين صغار السن و دعمهم للاستفادة منهم مستقبلا.
كما اطلع على الواقع الاستثماري والمنشآتي في النادي العريق.
– الاتحاد ناد لكل سورية
ختام الزيارة كان في نادي الاتحاد الذي كان يعاني من أزمات كبيرة، لكن تضافر الجهود و وقوف الجماهير إلى جانب الادارة جعلها تتجاوز هذه الأزمات شيئا فشيئا، لاسيما على صعيد كرة القدم التي بدأت تتعافى.
المعلا أكد ثقته بالادارة الاتحادية التي تمثل خيرة الرياضيين و الخبرات المشهود لها بالنزاهة و الكفاءة، معتبرا ان النتائج هي مسألة وقت لا أكثر نتيجة التركة الثقيلة من الفترات السابقة.


و لفت النظر الى انه يتطلع لمشاهدة فريق سلوي ينافس على مستوى آسيا، و ليس على مستوى سورية فقط نظرا للخبرات الكبيرة المتواجد في النادي الأهلي لاسيما المهندس باسل حموي مهندس بطولات النادي الأحمر خلال سنوات طويلة.
و اكد ان اهتمامه بنادي الاتحاد كونه لايعني فقط أبناءه او الرياضيين في محافظة حلب، إنما هو ناد لكل سورية و يعني كل السوريين، لذلك فإن تعافيه و عودته للواجهة هو هم و اهتمام الجميع.
المهندس علاء جوخه جي و في الزيارة طلب من الإدارة الاتحادية الإسراع بإنجاز ملفات و اضابير المنشآت الاستثمارية ليصار إلى الاستفادة منها و كسب الوقت.
و يختتم رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام زيارته بحفل توزيع الجوائز لأكثر من 400 رياضي و رياضية من الفئات العمرية الذين حققوا إنجازات على مستوى الجمهورية حلال العام الفائت.
رقم العدد ١٦٢٧١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار