مهرجان الياسمين والسنديان : مشاركة كبيرة للمرأة الحلبية والمساهمة في طرح منتجاتها في الأسواق المحلية

الجماهير – أنطوان بصمه جي

تواصل رائدات الأعمال ولليوم الرابع على التوالي من عرض منتجاتهن الحرفية والتراثية في أجنحة مهرجان الياسمين والسنديان الذي نظمته لجنة رائدات الأعمال المقام في فندق شيراتون حلب.
قالت المشاركة ولاء وزان المختصصة بتقديم الحرف اليدوية والخشبيات والرسم الزيتي إن عشقها للمهنة من أساسيات الإبداع للوصول إلى تفاصيل دقيقة، مبينةً أن مستلزمات حرفتها تتطلب وجود مواد أساسية مثل الخشب والإكريليك والرصاص والتلوين الزيتي، حيث يتطلب عملها حرفة ودقة وإتقان لإنجاح العمل بكافة نواحيه للوصول إلى شكله النهائي المعروض للبيع، مضيفةً أنها سعت لوضع حسومات خاصة بالمهرجان بلغت 20% على مختلف منتجاتها اليدوية بحيث تختلف عن أسعار المنتجات المعروضة في محلها التجاري الكائن في حي السريان الجديدة.

أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب سامر نواية لـ “الجماهير” أن مهرجان الياسمين والسنديان الذي نظمته لجنة رائدات الأعمال يتميز عن باقي المعارض المقامة في مدينة حلب بمشاركة عدد كبير من النساء “رائدات الأعمال”، مبيناً أن الهدف من إقامة المهرجان تفعيل دور المرأة الحلبية التي اثبتت وجودها خلال الحرب.
وأضاف نواية أن غرفة تجارة حلب استطاعت وضع برنامج تعليمي من خلال إقامة ورشات تدريبية لاكتساب الخبرة وكيفية تسويق المنتجات بطريقة احترافية وعرضه في الأسواق، حيث شاركت أكثر من 100 مشارك موزعين على أجنحة وأقسام المهرجان.
وعن المنتجات المعروضة بيّن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب أن المنتج الوطني أثبت جدارته وأن المرأة السورية وخصوصاً الحلبية أثبتت دورها الإيجابي في العمل والعطاء والمساهمة الفاعلة في ظل الصعوبات التي شهدتها مدينة حلب خلال الحرب، وبعدها استطاعت المرأة الحلبية من طرح منتجاتها في الأسواق المحلية.
تصوير: جورج أورفليان
رقم العدد ١٦٣٣٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار