مطالب عديدة لتجار وصناع حلب خلال لقائهم مع وزير المالية .. تطوير التشريعات المتعلقة بالتكليف الضريبي وأتمتته، وجدولة القروض المتعثرة، ومكافحة التهريب من المعابر

الجماهير – عامر عدل

تمحورت مطالب أعضاء مجلس إدارة غرفتي التجارة والصناعة أثناء لقائهم مع وزير المالية الدكتور كنان ياغي وذلك في قاعة الاجتماعات بمحافظة حلب يوم أمس، حول المطالبة بإصدار تشريع خاص للمناطق المتضررة، ومتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الصناعي الثالث والمنعقد منذ عام 2018، وتطوير التشريعات المتعلقة بالتكليف الضريبي وأتمتته، وجدولة القروض المتعثرة، ومكافحة التهريب من المعابر، وتفعيل الميناء الجاف في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، والعمل تعزيز الثقة بين المكلف ومراقب الدخل، وإنجاز التراكم الضريبي، وحل المشكلات العالقة مع الجمارك والدوائر الضريبية والمكلفين.

وبين وزير المالية أن الهدف من زيارة محافظة حلب هو إيجاد قواسم مشتركة والخروج بحلول للمشاكل التي يواجهها قطاع الأعمال في عاصمة الاقتصاد السوري والتي من شأنها أن تسهم في تحسين ظروف الإنتاج والنهوض بالواقع التجاري والصناعي ، كاشفاً عن الاتفاق مع التجار على دراسة ومناقشة التعليمات التنفيذية للمرسوم 3و4 مع مصرف سورية المركزي بحيث تكون مريحة لهم، منوهاً إلى ضرورة التمييز بين موضوع الحيازة للتاجر أو المستورد أو المصدر والتي صانها الدستور، والتداول التي منعها بشكل كلي.

وشدد وزير المالية على مكافحة التهريب لما له من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني، مبدياً استعداده لمناقشة الحالات الفردية مع مديرية الجمارك بغية الوصول إلى حلول منطقية، مؤكداً على الاستمرار بالمراجعة الدائمة للأنظمة والتشريعات الضريبية واشراك غرف التجارة والصناعة في عملية تطوير هذه القوانين.

بدوره أكد محافظ حلب حسين دياب على الدعم الحكومي الكامل للتجار والصناعيين بغية المساهمة في إعادة دوران عجلة الإنتاج في مدينة حلب وعودة الألق إليها.

وقدم رئيسا غرفتي التجارة والصناعة عرضاً لأهم المطالب والمقترحات التي تساهم في إيجاد بيئة العمل المناسبة للنهوض بالعمل التجاري والصناعي بحلب .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٣٤٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار