أكثر من 80 مشاركة بمعرض بصمة المرأة المنتجة السادس.. المشاركات :المعارض تفتح أبواباً للتسويق والتعريف بالمنتجات المحلية

 

الجماهير – عتاب ضويحي

افتتحت اليوم الشركة التفاعلية السورية بالتعاون مع المركز الاجتماعي لهيئة الشاغلين معرض “بصمة المرأة المنتجة السادس” بمشاركة أكثر من “80” سيدة، في القاعة الرئيسية لندوة الشهباء ويستمر المعرض لغاية يوم الاثنين/ 15/من شهر آذار الجاري.
المعرض ضم العديد من الأعمال والأشغال اليدوية “إكسسوارات،، كروشيه، مطرزات، لوحات ايتامين، شرقيات، حلويات ومعجنات، وأصناف طعام من المطبخ الحلبي، إضافة للرسم والكتابة على الزجاج، ولوحات الفسيفساء والطباعة على الزجاج والأقمشة ، وغيرها الكثير من الأعمال اليدوية.
وأكد لؤي طومان عضو مجلس إدارة في المركز الاجتماعي أن المعرض يعطي الفرصة للمشاركات على إظهار وتسويق أعمالهن، إلى جانب عكس قدرة المرأة الحلبية على الإنتاج والإبداع.


” الجماهير” التقت بالمشاركات اللواتي أكدن على أهمية مشاركتهن في المعارض من حيث التسويق والترويج لبضائعهن وأعمالهن، إضافة لكسب الزبائن لاسيما وأن الغالبية منهن ليس لديهن محلات خاصة بهن لعرض وبيع منتجاتهن.
رامزة نبهان إحدى المشاركات بأعمال الايتامين على الحقائب والصناديق، أوضحت للجماهير أن أعمالها المشاركة جميعها صنع يدوي.
فيما قدمت سماح محوك أعمال الديكوباج على الخشب، وحسب ماذكرت أن هذا النوع من الأعمال اليدوية مازال جديداً ويحتاج للتعريف أكثر به ويتميز بدقة وجمال العمل.
وقدمت دعاء عبد الواحد مجموعة مميزة من أعمال السيراميك على خامات متعددة “زجاج، خشب”.


في حين شاركت تالين ميكرويان بأشغال يدوية من الفسيفساء بالحجر الصناعي، وكما قالت ميكرويان إنها حرفة تراثية تحتاج للتسويق وإعادة إحيائها من جديد.
الزوار أبدوا إعجابهم بالمنتجات المقدمة في المعرض،إذ أثنت نائلة شحود مديرة السياحة وكزائرة للمعرض على الأعمال المشاركة ودعت لزيارة المعرض للتعرف على منتجات وأعمال نسوية تستحق التسويق والانتشار في الأسواق المحلية.
ورأت سهام محمد أن المشاركات بأعمالهن المختلفة والمتنوعة قدمن مثالاً على إبداع المرأة السورية عامة والحلبية خاصة، تؤيدها الرأي منال سلامة التي رأت منتجات جديدة غير موجودة في الأسواق العامة.


تصوير هايك أورفليان.
رقم العدد ١٦٣٤٥
4 مُرفقات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار