دعماً للاستحقاق الدستوري ..لقاء جماهيري في حلب الجديدة .. المشاركون : المشاركة في الانتخابات حق وواجب وطني على كل مواطن سوري

الجماهير – عامر عدل

احتضن حي حلب الجديدة مساء اليوم فعالية جماهيرية دعماً للاستحقاق الدستوري القادم في ٢٦ من الشهر الجاري وذلك بمشاركة فعاليات شعبية ودينية وحزبية.
وأكد المشاركون خلال الفعالية على أن إنجاح الانتخابات الرئاسية يشكل انتصارا يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي تحققت بفضل صمود شعبنا وتضحيات جيشنا الباسل.
وبين المشاركون أن المشاركة في الانتخابات حق دستوري وواجب وطني تثبت وعي المواطن السوري والتمسك بوطنه وعروبته.

● وأوضح عبد الرزاق حاج مصطفى أن المشاركة في الانتخابات هي حق وواجب وطني على كل مواطن سوري، فمن حق الشعب السوري ان يمارس حقه الديموقراطي الذي صانه الدستور لاختيار رئيسه الذي صمد طيلة سنوات الحرب الظالمة على سورية.

● وأكد خالد شعبان أن الاستحقاق الرئاسي والمقرر في الـ 26 من الشهر الجاري هو حدث هام في تاريخ سورية، ففيه سيتم اختيار المرشح الرئاسي والذي حافظ على سورية واحدة موحدة متماسكة بين جميع أطيافها.
● وقال خلدون السكيف أن إقامة الانتخابات في موعدها المحدد هو رسالة لكل من تآمر على سورية أن القرار السوري هو قرار حر بامتياز والشعب السوري فقط من يقرر ويختار رئيس البلاد وسيكون هذا اليوم هو موعد رد الوفاء بالوفاء لمن هو قادر على إيصال سورية إلى بر الأمان.

● وبينت محاسن عرب أننا سنكون من الساعين لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري وذلك بالمشاركة في عملية الانتخاب كونها حق وواجب وطني لاختيار القائد الذي تراه قادراً على إيصال البلاد لبر الأمان.
● وقال الشيخ مصطفى دهان أنه المشاركة في الانتخابات الرئاسية ليست فقط حق وواجب وطني وإنما شرعي أيضاً كونها تعبر عن القرار الحر والسيادي للمواطن السوري في اختيار من يمثله للوصول إلى سدة الرئاسة.

● فيما دعا محمد بسام ديري والد الشهيد براء جميع السوريين للمشاركة في الانتخابات تكريسا لدماء من ضحى بدمه من أبناء الجيش العربي السوري دفاعا عن أرض الوطن.
● وأكدت نوال داغستاني والدة الشهيد وائل أن انتصار سورية في الانتخابات هو انتصار آخر يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي تحققت في السنوات الماضية.

وتخلل الفعالية تقديم لوحات فلكلورية لفرقة الرقص الشعبي الأرمني ولوحات رياضية للأطفال وفقرات فنية راقصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار