دعما للاستحقاق الدستوري .. ملتقى وطني لقبيلة البكارة بحلب : العمل على إنجاح الانتخابات وتكريس حالة الديمقراطية

الجماهير / محمد الاحمد

دعما للاستحقاق الانتخابي أقامت قبيلة البكارة تجمعا وملتقى وطنيا في حي المرجة أكد المشاركون فيه على التزامهم ودعمهم لإنجاح الاستحقاق وتكريس حالة الديمقراطية وتعزيز المواطنة الحقيقية.
وتحدث عدد من الحضور فأكدوا على أهمية هذا الملتقى الوطني كونه منبر يعبر عن آراء الجماهير تجاه الاستحقاق الدستوري.
● وأكد الشيخ فواز البشير شيخ قبيلة البكارة في سورية أن الأيادي تتشابك والجهود تتوحد من أبناء العشائر مع كافة أطياف المجتمع لإنجاح هذا الاستحقاق، لافتا إلى ان المشاركة في الاستحقاق هو واجب وطني ونصر سياسي يتكامل مع النصر العسكري.
● عضو مجلس الشعب عمر الحسن أكد على أهمية إنجاح الانتخابات كون هذا النجاح هو انتصار آخر يضاف الى انتصارات السوريين.
● وبين شيخ عشيرة التركي من حمص خالد التركاوي أهمية الوفاء لدماء الشهداء ووحدة سورية وسيادتها وذلك من خلال التوجه إلى صناديق الاقتراع وانتخاب قائدا للأمة.
● بدوره بين الأب شكري توما أن أبناء القطر يعيشون لوحة فسيفسائية ويجب أن نترجم الوحدة الوطنية عبر المشاركة في الاستحقاق الدستوري.
● المهندس صطيف الصطيف من عشيرة البوسبيع قبيلة البوشعبان بين أن الاستحقاق واجب وطني وأن السوريين وحدهم من يقرر مصير وطنهم ونبدأ العمل لتحقيق الأمل.
● كما أشار شيخ عشيرة النعيم الشيخ أحمد دحام الخرفان إلى أهمية الملتقى كونه ملتقى يجمع العشائر للمشاركة بهذا الاستحقاق الهام.
● ولفت عضو مجلس الشعب الشيخ عبيد العيسى عن عشيرة البومسرة إلى ان السوريين أمام تحد كبير وهم من صمد سنوات بوجه الإرهاب وسيتوجهون في السادس والعشرين من الشهر الجاري ليعلنوا بأعلى صوتهم أن سورية ام الديمقراطية وما نشاهده اليوم أكبر دليل على ذلك.
وتخلل الحفل فقرات شعرية وعرض بالفرسان العربية الأصيلة .


ت. جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار