تخصيص 6 مراكز لتسليم محصول القمح بحلب ..البرازي : تطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم /8/ في حال الإتجار بالقمح

الجماهير || محمد العنان

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي خلال اجتماع اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب بحلب على أهمية تسليم كامل محصول القمح إلى مؤسسة الحبوب ، وعدم الإتجار في هذا المحصول الاستراتيجي والأخذ بعين الاعتبار المسؤوليات القانونية والجزائية التي ستطبق وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 للعام الحالي ، مبيناً أن الحكومة تؤمن كل التسهيلات والدعم لزراعة القمح نظراً لدوره في تحقيق الأمن الغذائي ، لافتاً أنه تم تأمين المبالغ اللازمة لتسليم قِيَم القمح للفلاحين خلال 48 ساعة من المصارف الزراعية وأنه تم تحديد سعر الكيلو غرام الواحد ب/900/ ل. س .
وأشار البرازي إلى أهمية تعاون اتحاد الفلاحين في توفير آلات الغربلة للمزارعين بما يساهم بتحقيق الفائدة المشتركة الفلاح والاتحاد والحكومة مبيناً أن كل فلاح يسلم القمح النظيف من الأجرام والشوائب سيقدم له سعر مجزٍ .
من جانبه أكد محافظ حلب حسين دياب الحرص التام على استلام كل حبة قمح وتقديم كامل التسهيلات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية من الحرائق .
وبين مدير عام السورية للحبوب المهندس يوسف قاسم أن عمليات تسليم المحصول ستتم من خلال /6/ مراكز موزعة في (جبر ين – تل السوس – جب ماضي – مسكنة – – كفرجوم – إضافة إلى مركز دبسي عفنان ).
وتم استعراض عمليات تسويق القمح بحلب والإجراءات المتخذة لعدم وقوع أية مشكلات فنية أو مالية وذلك من خلال تأمين مستلزمات العمل وتشكيل مجموعات عمل تسويقية ورقابية في مراكز الاستلام للتقيد بالإجراءات الناظمة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار