مؤسسة الأعلاف بحلب : حوالي /٢٠٠٠/ طن مواد علفية لمربي الدواجن ستصل للمحافظة

الجماهير || وسام العلاش

بين محمود درويش مدير فرع مؤسسة الأعلاف بحلب أنه تم مؤخراً وصول شحنتين من مادة الذرة الصفراء وكسبة زيت الصويا وتقدر الشحنة الأولى /٩٠/ ألف طن والثانية /٦٠/ ألف طن وسيتم شحنها للمحافظات.
مبيناً بأنه تم طلب شحنة أخرى لمحافظة حلب بنحو / ٢٠٠٠/ طن لمربي الدواجن حيث تطلب بناءً على الدورات العلفية السابقة.
مضيفاً بأن الدورة العلفية الممتدة من ٢- ١٢ -٢٠٢٠ حتى ٢٨-١-٢٠٢١ كان المقنن العلفي قد وزع بقدر١٧٠٠ غرام من الذرة الصفراء و/٣٠٠/ غرام من كسبة الصويا بالنسبة لمادة الفروج.
وبالنسبة لتربية الفروج بلغ المقنن ١كيلو وربع ذرة صفراء و/٢٥٠/ غرام من الشعير.
وأردف بأنه بهذه الدورة العلفية تم توزيع/٣٩٢/ ألفاً من الطير وكان إجمالي المبيعات /٥٩٢/ طن من الذرة الصفراء و/٦٨/ طن من الكسبة و / ٤٢/ طن من الشعير علماً أن عدد المداجن التي استفادت من مادة المقنن عددها/٢٧/ مدجنة مرخصة.
أما الدورة العلفية الثانية فبدأت في الفترة الممتدة من /١٠-٣- حتى ١٠- ٥/ وتم تمديدها لنهاية ٣١/ ٥/ ٢٠٢١ مضيفاً بأن المقنن العلفي فيها ١كغ ونصف من الكسبة ويقابله عدد الطيور التي استلمت المادة العلفية بلغت/٤٦٠/ ألف طير و/٢٠/ مدجنة مرخصة تم تسليمها حيث بلغ عدد الكميات المباعة من الذرة الصفراء/٣٣٢/طن و/١٦٦/ طن من مادة كسبة زيت الصويا.
وأوضح درويش بالنسبة لقطاع الدواجن بأن هناك/١٥٠/ مدجنة في المناطق الآمنة يوجد فيها من / ٢٠-٢٧ / مدجنة مرخصة تنطبق عليها شروط توزيع المادة العلفية أما الغير مرخصة فيبلغ عددها /١٥٠/ مدجنة وهي لا تستوفي شروط الترخيص و بحاجة لتسوية من قبل مديرية الزراعة .
كما أكد بأن المؤسسة تعمل وبشكل دوري على توزيع الأعلاف للمستفيدين بناءً على الجولة الإحصائية المعتمدة من وزارة الزراعة سواء لقطاع الأغنام أو الدواجن.
ويذكر بأن المؤسسة العامة للأعلاف وبدعم حكومي كبير تم السماح للمؤسسة باستيراد كمية /٩٠/ ألف طن من الذرة الصفراء وحالياً تم وصول/٢٥/ ألف طن وتم استلام سابقاً /٣٤/ألف طن من الذرة الصفراء الممولة من المصرف المركزي خلال هذا العام حيث ستساهم في دعم قطاع الدواجن بعد تأمين المادة العلفية وسيتم زيادة المقننات لهذا القطاع بحيث تساهم المؤسسة العامة بنسبة ٧٠% من حاجة القطيع كما سيتم فتح توزيع لدورة علفية وسينعكس ايجاباً هذا الدعم من خلال طرح المنتجات بأسعار مناسبة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار