بمشاركة /٥٠/ طالباً من التعليم المهني والتقني …انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير..

الجماهير – وسام العلاش

بدأت اليوم المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير والذي اطلقته لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بمشاركة /٥٠/ طالباً وطالبة من مدارس التعليم المهني والتقني.

•هدفنا صقل معلوماتنا النظرية :

ذكر الطالب محمد ملقي من المرحلة الثانوية الصناعية بأن الدورات التدريبية تفيد في صقل المعلومات النظرية التي يتلقاها في المدرسة

بينما أضاف الطالب أحمد نصري في القسم الكيميائي بأن مشاركته في مشروع الصناعي الصغير مهم جداً بالنسبة له من أجل تحقيق مشروع مهني يرسمه في المستقبل القريب

وقال الطالب محمد صالح الحسن في قسم الميكانيك بأن اكتساب المعلومات النظرية ودعمها بالتعليم التطبيقي ومشاهدة وتجربته عملياً سيدعم من معلوماته وخبراته في سوق العمل.

•مشروع الصناعي الصغير نواة لمشاريع كبيرة:

وأوضحت آني ماركوسيان رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بأن مشروع الصناعي الصغير بدأ مرحلته الثانية بعد أن تركزت المرحلة الأولى بأنها عبارة عن مدخل نظري لعلم الصناعة وفي المرحلة الثانية سيتم ربط التعليم النظري بالتعليم العملي من خلال زيارة إلى المخابر الجامعية والمعامل الصناعية والتعرف على كيفية تصنيع المادة الأولية من مراحلها الأولى انتهاءً بشكلها النهائي.

وأضافت ماركوسيان بأن مدة التدريب في هذه المرحلة/١٥/ يوماً وسيتم تقسيم الطلاب إلى فرق عمل بحسب ميولهم مع مشرفين على المشاريع الصغيرة التي سيقدمها الطلاب وفي نهاية التدريب سيتم اختيار المشروع المميز ليكون نواة لمشاريع كبيرة مستقبلاً.

•تأهيل جيل يكتسب الخبرة إلى جانب التعليم:

بينما أكد المهندس مصطفى عبد الغني المدير المساعد للتعليم المهني والتقني بضرورة ربط التعليم النظري بالواقع العملي لتوسيع المدارك العلمية عند الطلاب كونهم نواة المستقبل والأساس في عملية الإعمار ومن المسلمات الضرورية تعزيز قدراتهم العملية واطلاعهم بشكل كامل على الواقع الميداني والعملي وخاصةً بعد النزف الحاد الذي أصاب اليد العاملة وذوي الخبرة مضيفاً بأن التشاركية بين مديرية التربية وغرفة صناعة حلب في هذا المشروع و غيرها كالتعليم المزدوج والمشترك يتحقق منها هدفاً واحداً وهو تأهيل جيل جديد مدعم بالخبرة التطبيقية إلى جانب التعليم النظري في إعادة البناء والتعمير.

ويضيف الدكتور لؤي عقبة في القطاع الكيميائي بأنه سيتم تعريف الطلاب لمفاهيم الكيمياء وأنواع الصناعات الكيمائية بمعلومات نظرية ومن ثم سيتم التعرف على رغبات الطلاب وميولهم لتأهيلهم لصناعيين متميزين .

 يذكر بأن مشروع الصناعي الصغير الذي أطلقته لجنة سيدات الأعمال – غرفة الصناعة في دورته الرابعة والتي تعمل على استقطاب الطلاب وتأهيلهم وتدريبهم وتعريفهم على أهم الصناعات بكافة قطاعاتها لتمكينهم مستقبلاً.

ت: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار