اختتام أعمال المؤتمر الثاني للتصلب اللويحي … جلسة حوارية بين الأطباء والمرضى وذويهم … شفاء مصابين وممارسة حياتهم الطبيعية

الجماهير / محمد الأحمد

اختتمت أعمال المؤتمر السوري الدولي الثاني للتصلب اللويحي الذي تقيمه نقابة الأطباء بالتعاون مع محافظة حلب والرابطة السورية للعلوم العصبية وجمعية دعم مرضى التصلب اللويحي بسورية وذلك في فندق “شيراتون حلب” .
وبين الدكتور أنس جوهر رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية أن الهدف من المؤتمر التوعية وتثقيف المرضى ونشر الوعي بينهم والمجتمع ، إضافة إلى تشخيص المرض وتقديم كل أشكال الدعم للمرضى والذي يتجاوز عددهم في سورية أكثر من / 7500/ مريض .

في حين أشار الدكتور بسام الحايك مدير مشفى ابن خلدون للأمراض العقلية إلى أهمية دعم المرضى بشكل أساسي والتركيز على المريض واحتياجاته وتوفير الخدمية الضرورية له الغذائية والعلاجية والرياضية وغيرها.
أما الدكتورة نهى طوبال فبينت أن الهدف من اليوم هو التعريف والتوعية وإزالة بصمات الاحباط ومساعدة المريض على المرض وتصحيح المعلومات الخاطئة وتحسين وضع المرضى وإشراك رجال الدين والشخصيات الاجتماعية في دعم المرضى .
وكان الدكتور باسل سليمان مدير مشفى زاهي أزرق قد أوضح أنه كان هناك اهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة وكان هذا المرض بالظل، لكن اليوم نسلط الضوء على المرض من خلال المؤتمر، لافتاً إلى أن الحكومة تقدم العلاج المجاني للمرضى بكلف مالية مرتفعة جداً رغم الظروف الاقتصادية والحصار الجائر على الشعب السوري.

بدورها استعرضت رئيسة جمعية دعم مرضى التصلب اللويحي نشاطات الجمعية المشهرة حديثاً وأهدافها مبينة أنها تهدف إلى إحداث مركز صحي تخصصي مجاني لتقديم الاستشارات الطبية والدعم والتأهيل الفيزيائي للمرضى والاهتمام بهم طبياً ونفسياً واجتماعياً وتسليط الضوء على المرض ونشر التوعية والتثقيف والمساهمة في تهيئة كادر تطوعي لمساعدة المرضى.
ت .جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار