بمشاركة ١٣٠ شركة منتجة وتخفيضات تصل الى 10 بالمئة .. انطلاق مهرجان صيف حلب للتسوق والترفيه

الجماهير || وسام العلاش

مجموعة من الشركات التجارية المنتجة للبضائع المحلية بكافة قطاعاتها النسيجية والكيميائية والغذائية إضافةً للخدمية وعلى مساحة/١٦/ ألف متر خصص منها/٨/ آلاف متراً للتسوق وعرض المنتجات التجارية و بمشاركة / ١٣٠/ شركة تجارية خاصة انطلق مساء أمس مهرجان صيف حلب ٢٠٢١ على أرض معهد الأخوة الذي يمتد على مدار ١٥ يوماً من الشهر الحالي .
ولدى افتتاح المعرض في يومه الأول أكد أحمد الياسين نائب رئيس المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة أهمية المعارض في انعاش الحركة التجارية وخاصةً مع اقتراب موسم الأعياد مضيفاً بأن يحقق المهرجان هدفه في توفير الفائدة الاقتصادية بالنسبة للمستهلك والبائع بأسعار مناسبة و بنسب مخفضة عن الأسواق.

بينما بين ماجد الركبي مدير الهيئة المنظمة للمهرجان بأن هدف المهرجان هو تخفيف عبء ارتفاع الأسعار بتقديم أسعار تشجيعية ومنافسة عن الأسواق للمواطن وذكر بأن المهرجان الصيفي يقسم إلى قسمين احدهما مخصص لبيع السلع وآخر ترفيهي يتضمن مطاعم ومدينة ألعاب للأطفال إضافةً لمسرح حفلات موسيقية.
وفي لقاءات خاصة مع المشاركين وماهي انطباعاتهم بالنسبة للتنظيم والتجهيز بشكل عام وعن مشاركتهم كان ” للجماهير” بعض اللقاءات:

•حيث ذكر صافي جاموس مندوب لشركة جاموس للبقوليات بأن تنظيم المهرجان ووقته والمساحة المخصصة جيدة إلا أنه اقترح مكاناً مكتظاً بالسكان وشعبياً بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الزائرين.
وعن المعروضات كان هناك مجموعة من المواد الغذائية والبقوليات بأنواعها وبأسعار مخفضة عن السوق فسعر كيلو السكر والرز/١٩٠٠/ليرة بينما في السوق/٢١٠٠/ ليرة وبالنسبة للبقوليات كالبرغل فسعره/ ١٠٠٠/ ليرة.

•ويشاركه الرأي نعمان حبوش مندوباً لشركة دشق للغذائيات بضرورة إعادة النظر في انتقاء المكان إضافةً لعدم تهيئة أرض مناسبة لعرض المنتجات بسبب الأتربة والغبار التي أثرت سلباً على المعروضات والسلع.
وعن معروضات حبوش ذكر بوجود عروضات على معلبات المرتديلا سعة ٣٨٠ غرام عدد/٢/ بسعر ٤ آلاف ليرة بينما تعرض في السوق/ ٤٥٠٠/ ليرة .
ويقول عدنان زيبو التابع لشركة لانا للمعكرونة وزيت القطن ودوار الشمس بأن هناك عروضاً وحسومات بنسبة ٥% مقارنةً بالأسواق.

حيث بلغ سعر كيلو المعكرونة في المعرض / ٢٢٥٠/ ليرة بينما في السوق / ٣٥٠٠/ .
•وكان لشركة كبور الدولية حضوراً حيث بين مندوبها بسام نشار بأن مشروب المتة هو العرض الرئيسي للشركة حيث بلغ سعر النصف كيلو/٥٧٠٠/ ليرة بينما في السوق/ ٦٧٠٠/ليرة و حجم ١٥٠ غرام طرحت بسعر/١٨٠٠/ ليرة وسعرها في السوق/ ٢٠٠٠/ ليرة.

•وفي قطاع النسيج والألبسة الجاهزة بين عادل حمامي التابع لشركة حمامي للقطنيات بأن هناك عروضاً لمختلف الأعمار فسعر القميص النصف كم حوالي/ ٣٥٠٠/ ليرة بينما في السوق/٧٥٠٠/ ليرة وللأطفال طرحت بضائع بسعر /٤٠٠ / ليرة لعمر السنة.
وتقول ظلال قازان من شركة قازان للألبسة بأن البضائع المطروحة تناسب القدرة الشرائية كما أن هناك حسومات على الألبسة وبجودة عالية.

الكثير من المشاركين مع منتجاتهم يداومون على المشاركة في المعارض التي هدفها كسر حلقة الوسيط بين التاجر والزبون للبيع من المنتج للمستهلك كما أن لهذه المعارض أهدافاً أبرزها البيع بأسعار أخفض من السوق وهنا يتحقق عاملاً مهماً وهو انعاش عجلة البيع والشراء وإفادة كافة الأطراف أولها المستهلك.. وتكمن أهمية هذه المعارض والمهرجانات بفاعلية رجع الصدى ومدى تأثير نسب التخفيض عن الأسواق التي ترضي المستهلك للحد المقبول.
ت: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار