نادي شباب العروبة يكرم دار الكتب الوطنية وفعاليات وطنية وفنية ضمن حفل فني تراثي ..

الجماهير – أسماء خيرو

تقديراً لدورهم الثقافي والفني والاجتماعي كرم نادي شباب العروبة يوم أمس دار الكتب الوطنية وفعاليات فنية ووطنية خلال حفل فني تراثي بعنوان ( تحية لدار الكتب الوطنية ) أقامته مديرية المسارح والموسيقا، مسرح حلب القومي بالتعاون مع نادي شباب العروبة ، وأحياه كل من كورال حلب وفرقة الرقص العربي ونخبة من مطربي الطرب الأصيل وهم صفوان العابد ، أحمد عبد الرزاق ووسام شمس الدين بتقديم الأغاني التراثية والعربية ولوحات راقصة وذلك على مسرح دار الكتب الوطنية .

ولقد التقت الجماهير بعدد من الفعاليات الوطنية والثقافية والفنية ممن تم تكريمهم خلال الحفل .

إذ أوضح ماهر موقع رئيس نادي شباب العروبة بأن الحفل هدية وتحية من نادي شباب العروبة لدار الكتب الوطنية على دورها التاريخي البارز في نشر الثقافة والعلم واحتضان المفكرين والمثقفين العرب الأوائل أمثال طه حسين ، عباس محمود العقاد ، بنت الشاطئ ، وغيرهم ، مبينا بأن التكريم قد شمل أيضا رؤساء الإدارات والمجالس السابقة في نادي شباب العروبة وبعض الفعاليات التي تشرف على عمل النادي من مديريات كمديرية الشؤون الاجتماعية ، والسياحة والثقافة ، إضافة لبعض المساهمين الذين قدموا الدعم للنادي لافتا إلى سعادته لأنه كان أحد المكرمين وأن التكريم سمة تشي بالوفاء والمحبة والتقدير للجهود المبذولة ..

ومن جهته جابر الساجور مدير ثقافة حلب بين بأن التكريم يحمل قيمة إنسانية كبيرة وخاصة عندما يصدر من نادي عريق كان له الأثر البارز في الساحة الثقافية عبر عقود في مدينة حلب، إذ أنه يدل على روح الفريق الثقافي الواحد الهادف لبناء الإنسان وإلى إيصال رسالة حضارية للعالم أجمع بأن حلب بمختلف مؤسساتها تعمل لخدمة الثقافة والفكر والارتقاء بهما من أجل إبراز الصورة الحضارية للوطن مشيرا إلى أن التكريم يمنح الحافز للتعاون بشكل أكبر لتقديم الأفضل والاجتهاد في خدمة رسالة الثقافة السامية .

وأضاف محمد حجازي مدير المسرح القومي بأن التكريم فضلاً عن أنه يحفز على العمل والاجتهاد أكثر، أنه يجعل الإنسان ينظر لنفسه على أنه محط تقدير الآخرين وأن عمله لم يضع سدى مؤكدا على ضرورة تطوير العمل الثقافي برؤية جديدة لتليق بمستوى أبناء مدينة حلب .

فيما صالح بركات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل اعتبر بأن التكريم من الجمعيات الثقافية الوطنية وسام يتشرف به وخاصة إن جاء من جمعية عريقة لها تاريخ وباع طويل في خدمة وإثراء الساحة الثقافية على مستوى سورية .

ووافقه الرأي الشاعر صفوح شغالة معبرا عن فرحه وسعادته بحصوله على التكريم عن أعماله التي أثرى بها الساحة الثقافية مؤكداً بأن التكريم يشعر الإنسان بقيمته الحقيقية فهو مرآة لمحبة الناس .

الفنان صفوان العابد مؤسس كورال النادي مع أنه كان يشعر بالغبطة لحصوله على التكريم من رئاسة النادي الذي هو من أحد أعضائه ، إلا أنه اعتبر حضور جمهور حلب للاستماع لطربه الأصيل وإجراء الحوار معه من قبل إذاعة حلب وصحيفة الجماهير من أعلى درجات التكريم بالنسبة له .

ولفت المخرج أحمد مكراتي أمين سر نادي شباب العروبة بأن نادي العروبة كونه ناديا ثقافيا فكريا فمن واجبه بأن يكرم كل من ساهم في استمرار وتطور الأنشطة الثقافية وأن التكريم حالة تملأ قلب المرء بالسعادة من خلال كلمة الشكر والتقدير للجهود المبذولة .
الفنان غسان مكانسي المدير الفني للنادي بدوره قال : التكريم محطة مهمة لأي إنسان مبدع تولد في داخله الإحساس بالتقدير ..

ومن الجدير ذكره بأن من بين المكرمين كان أيضاً كل من نائلة شحود مديرة السياحة في حلب ، عبد الحليم حريري نقيب الفنانين ، عماد جلول مدير المسارح والموسيقا ، الفنان أنس كردي ، مجد علاء الدين ، رجب العلي ، غياث الصالح ، حميد مشنوق ، رضوان مشلح ، طلال خضير..

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار