بمشاركة /٥٠٠/ شاب وشابة …انطلاق فعاليات المخيمات الشبيبية التربوية التطوعية

الجماهير – وسام العلاش

انطلاقاً من تطبيق مبدأ التشارك في بناء المجتمع وتطوره وتبادل الخبرات وتطويرها وترسيخ مبدأ الحوار وصناعة الطالب القيادي الفاعل ضمن مؤسسته التعليمية واستثمار أوقات الفراغ انطلقت فعاليات المخيمات الشبيبية التربوية التطوعية بمشاركة/٥٠٠/ شاب وشابة لفترة تدريبية مدتها أسبوعاً من الشهر الجاري .
محمد ريان هلال أمين رابطة الحمدانية أكد خلال حضوره وإشرافه على المناشط الشبابية في مركز المأمون بأن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة منظمة اتحاد شبيبة الثورة وتحمل هذه المخيمات طابعاً إنتاجياً تطوعياً تشمل ورشات حوراية وتنموية للمواهب والمهارات الشبابية وتتضمن دورات تثقيفية وصحية وإسعافات أولية ودفاع مدني وأنشطة رياضية وفنية كالرسم وأعمال يدوية والغناء والمسرح والعزف على الآلات الموسيقية .
كما وأضاف بأن مثل هذه الملتقيات الشبيبية تصقل فكر الشباب من خلال تحقيق ذاته وتبنيه لفكر قيادي وتنموي يساهم في تطور المجتمع وتطوره من خلال نقل الفكر التثقيفي والقيادي لمدرسته التعليمية وتبادلها مع زملائهم من خلال الحوار المتبادل مبيناً بأن مهمة المنظمة هي متابعة المتدربين باستمرار ومتابعة ماهي مدى فعالية التأثير وكيف يتم نقل ونشر الفكر القيادي والتنموي بين الشباب.

ومن خلال مواكبة فعاليات الملتقى الشبابي ذكر بعض المشاركين من الشباب أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التثقيفية بأنها تفيد في صقل شخصية الفرد وتحقيق الذات كما وذكر جعفر عاصي الذي يشارك في مناشط الموسيقى والغناء بأنه تعلم الخطوات الأساسية للإيقاع كما أنها خطوة إيجابية في ملء وقت الفراغ.
وتضيف مروة خضر بأنها فضلت التسجيل في المناشط الشبابية لتنمية مواهبها واكتشافها لأهم معايير التخطيط للمستقبل.
فيما تقول رزان عكون أنها تعلمت كيف تبنى العلاقات الاجتماعية مع الأصدقاء القائمة على المودة والاحترام وكيفية الوصول لطريق النجاح وتحقيق الأهداف .
وتضيف شهد العسل بأن الملتقيات الشبابية هي وسيلة لممارسة الأعمال التطوعية وتحفيزها لدى جيل الشباب كإقامة حملات النظافة وزيارة دار الأيتام كون الأعمال التطوعية أحد أهم المناشط التي تشعر الشباب بأهمية انتمائه للوطن وتعميق روح التعاون في المجتمع.
حنان جقلان وتسنيم ناقوح اختارتا مناشط الرسم والتلوين كونها هوايتهن المفضلة وذكرتا بأنهما تعلمتا القواعد الأساسية للتلوين والتظليل وتناسق الألوان من خلال هذه الملتقيات الشبيبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار