احتفاء بالقسم الدستوري… أمسية شعرية لمنتدى أصدقاء ثقافة حلب

الجماهير – عتاب ضويحي

احتفاء بأداء القسم الدستوري للسيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية، أقامت شعبة الموظفين بالتعاون مع منتدى أصدقاء ثقافة حلب، أمسية شعرية بمشاركة مجموعة من شعراء المنتدى.
وتميزت القصائد المشاركة بالحس الوطني المليء بحب الأرض والوطن والوفاء والإخلاص له، وتقديم الغالي والنفيس من أجله، تشحذ الهمم العزيمة والإصرار على صونه وبقاء علمه مرفرفاً كمنارة.
وأشار عماد الصالح أمين شعبة الموظفين إلى ضرورة الاهتمام بالوجوه والأقلام الشابة، لأنها الأمل الذي يعول عليه، لبناء الوطن، فكانت الأمسية بالتنسيق مع مديرية الثقافة للخروج عن المألوف، وإيماناً بدور الشاعر في إيصال الرسائل من المنابر الثقافية.
وأوضح فصيح الخضر مدير المنتدى أن الجهود حثيثة ومستمرة لاستقطاب كافة المواهب من مختلف الأعمار، ودعمها وصقلها، وإتاحة الفرصة للجميع بالظهور وتقديم نتاجاتهم الأدبية المختلفة من شعر ونثر وقصة،ورفد الحركة الأدبية بكل مميز سواء في محافظة حلب أو باقي المحافظات، إضافة لإقامة دورات من برمجة لغوية، فصاحة وخطابة وغرافولوجي، إلى اللغات “فرنسي، إنكليزي وروسي”، وهذه الأمسية فرصة للاحتفال بمناسبة أداء القسم أولاً ، وإتاحة الفرصة للشعراء الشباب بالظهور على المنابر الثقافية.
وقدّم الشعراء مصطفى الأحمد قصيدة بعنوان “هذي الجموع”، ثناء صادق “عفواً نزار”، نور خراط “تحية من حلب إلى محمود درويش، علي الصاري “لاتأسفن على غدر الزمان “، الطفل عصام جنيد” بقلمي كتبت، هبة ضويحي “ذاكرة مغترب سوري”، وختم الخضر الأمسية بقصيدة “ويا البعد خذني وياك”.

تصوير – هايك أورفليان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر