بمشاركة / 500/ طبيب وطبيبة … انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي للأمراض النسائية

الجماهير / محمد الأحمد

انطلقت أعمال المؤتمر العلمي ” استعمال الأمواج فوق الصوتية في الأمراض النسائية والعقم ” الذي تقيمه الجمعية السورية للمولدين والنسائيين في فندق الشيراتون.
وبين مدبر الصحة الدكتور زياد حاج طه أن المؤتمرات والملتقيات العلمية هي فرصة لتبادل المعارف والعلوم والخبرات وتعزيز التبادل بين الزملاء الأطباء ، لافتاً إلى أن الحكومة تولي القطاع الصحي أهمية خاصة حيث بدأت بتأهيل البنية التحتية له من خلال تأهيل / 63/ مركزاً صحياً في الريف والمدينة والعمل على إعادة إعمار وتأهيل المشافي وتوفير لقاح فيروس الكورونا وتبذل جهوداً مضاعفة لرفع السوية الصحية للمواطنين.

بدوره ألقى رئيس الجمعية السورية للمولدين والنسائيين الدكتور مروان الحلبي كلمة أوضح من خلالها أن المؤتمر يهدف إلى تحسين ورفع سوية الأطباء والطلاب العلمية والعملية بما ينعكس إيجاباً على رفع سوية وجودة وكفاءة الخدمات الصحية وضمان تقديم أرقى الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين .
ولفت الدكتور الحلبي إلى أن المؤتمر يتناول في أربع جلسات وورشة عمل كل المواضيع المتعلقة بتطبيقات الأمواج فوق الصوتية التشخيصية والعلاجية في النسائية والعقم بطريقة تكاملية.

من جانبه أشار رئيس المؤتمر الدكتور عرفان جعلوك إلى يحاضر فيه محاضرين سوريين ولبنانيين ويشارك / 500/ طبيب وطبيبة منهم / 200/ من حلب والباقي من كافة المحافظات السورية .

بعد ذلك افتتح الحضور معرض الرعاية الطبية للتجهيزات الطبية والدوائية والذي سلط الضوء على نشاط المؤسسات الصحية والدوائية وقدم مثالاً على الاندماج الطبي الصيدلاني لمصلحة الوطن والمواطن.

حضر افتتاح المؤتمر والمعرض رئيس مجلس الوزراء الأسبق وائل الحلقي وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم حديد .
ت. هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"