الطلائع السياسية في عدد أيلول مواضيع فلسطينية عربية ودولية

الجماهير – عتاب ضويحي

تضمن عدد أيلول لمجلة الطلائع السياسية نصف شهرية ، والتي تصدر عن طلائع حرب التحرير الشعبية قوات “الصاعقة “، عدة مواضيع عربية ودولية وفلسطينية إلى جانب الأدب والفن والثقافة.
وكتب رئيس التحرير عبد الفتاح إدريس في افتتاحية الطلائع “الانتهاكات بحق الأصدقاء والحلفاء”،وفي ملف فلسطينيات كان موضوع الغلاف حول “تفاهمات الإدارة الأمريكية مع الأونروا استهداف لحقوق الفلسطينيين الوطنية والإنسانية” و”إسرائيل” من الداخل قبل وبعد معركة سيف القدس، وذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.
وتناول قسم عربيات الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري، ومحاولة للفهم نحو وعي معرفي إيديولوجي حقيقي لتأسيس الحركة العربية الواحدة، أما دوليات فكتب فيها أحمد الكومي” إسرائيل ترقص رقصة التابوت.
وضم عالم المرأة موضوعاً بعنوان” الاحتلال اعتقل” 854 “طفلاً منذ بداية العام معظمهم من القدس، في حين تنوعت المواضيع في القسم الثقافي والفني، منها “الأهزوجة الفلسطينية، محمود درويش وذكريات النزق الجميل، رواية أكثر من صرخة، سريالية موفق السيد تدهش المشاهدين. وفي قصارى القول كتب الدكتور صباح عزام.: الخوف يستوطن قلوب وعقول الصهاينة” وقرية كسلا في صور من فلسطين حتى لاننسى. ولوحة العدد للفنان ماهر ناجي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"