المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات / إكسبو تك/ ..الحيز الأكبر لتطبيق الدفع الإلكتروني

 

الجماهير – وسام العلاش

بمشاركة /٤٠/ شركة من بينها الدول الصديقة يواصل المعرض التخصصي للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ إكسبو تك حلب / استقبال زواره في فندق الشيراتون لليوم الثاني وبحضور ممثلين عن فعاليات وجهات رسمية و اقتصادية وسياحية .

و تميز المعرض بمشاركة واسعة من الشركات التي تهتم بطرح أهم ماتوصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وعالم الإتصالات والتطبيقات الخدمية .

كما ويرافق المعرض مجموعة من المحاضرات العلمية بالتنسيق مع الشركة السورية للإتصالات والجمعية السورية للمعلوماتية .

 

وأوضح علاء الدين مؤذن عضو مكتب تنفيذي في مجلس المحافظة بأن المعرض يتيح الفرصة لزائري المعرض الاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال التكنولوجيا مضيفاً بأنه منبراً لتبادل الخبرات ونقل المعلومات بين الشركات والمستفيد لأحدث ماتوصلت إليه التكنولوجيا من خلال طرحها لأهم ماتوصلت إليه أحدث التطبيقات.

وتحدث وسيم ناشد مدير عام شركة الثقة للمعارض بأن مايميز المعرض بأنه يقام للمرة الأولى في مدينة حلب لعدد من الإختصاصات كالإتصالات والتكنولوجيا بالإضافة لموضوع الدفع الإلكتروني الذي أخذ حيزاً كبيراً.

وأوضح بأن الهدف منه هو فتح المجال للشركات البرمجية والإتصالات للتفاعل مع زوار المعرض والتواصل مع الفعاليات الصناعية والتجارية وفتح قنوات اتصال وتبادل تجاري بين الشركات المشاركة في المعرض والجهات المستفيدة من العروض.

ومن ضمن المشاركين في المعرض التخصصي للاتصالات الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حيث بين المهندس محمد سامر علايا رئيس اللجنة الإدارية في الجمعية – فرع حلب بأن المشاركات دائمة في المعارض لتحقيق هدفاً رئيساً تعمل عليه الجمعية وهو تسليط الضوء على أهم التكنولوجيا الحديثة وتجهيزاتها ومواكبة تطور العصر قدر الإمكان .

وأشار علايا إن عودة هذه المعارض ونشاطها يعطي فعالية للجمعية وللبلد بشكل عام.

مضيفاً بأن الجمعية تعمل على تقديم كورسات وتدريب للغات البرمجية وعلوم العصر الحديثة وتستهدف كافة الأعمار من سن / ٨-١٤/ من الأطفال لتطوير أدائهم في مجال التكنولوجيا والمعلومات.

ومن المشاركات الدولية يتحدث طاهر غزال مسؤول المكتب الإقتصادي الإيراني في حلب التابع لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية موضحا أهمية المشاركة الدائمة في المعارض التي تطلق في حلب بهدف بناء جسر التواصل بين أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية والإقتصادية لكلا الطرفين والتنسيق فيما بينهم.

مضيفاً بأن المكتب الإقتصادي الإيراني يقوم بنقل نشاطات وفعاليات المعارض عن طريق الصور والفيديوهات لاستقطاب الشركات الإقتصادية الإيرانية للمساهمة في تطوير الإقتصاد والتفاعل التجاري بين الطرفين.

و تبقى أهمية إقامة المعارض واستمرارها أحد أهم الروافد التي تنعش اقتصاد السوق وتعمل على تطوره اقتصادياً ومجتمعياً وعلمياً كما وتتيح للشركات والأفراد الإستفادة من العروض والتعرف على آخر ماتوصل إليه العلم وتعتبر أحد أهم الحوافز لانطلاق أصحاب العقول وإثبات مكانتهم من خلال هذه المعارض والملتقيات.

ت: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"