في يومه الثاني …. تعرف على البرامج والتطبيقات والابتكارات الحديثة في معرض “أكسبو تك حلب”

الجماهير_ أنطوان بصمه جي

لليوم الثاني تستمر فعاليات المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “إكسبو تك حلب” الذي افتتحته محافظة حلب، يوم أمس، ويتابع المشاركون تقديم أعمالهم وابتكاراتهم التكنولوجية المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والروبوتات وذلك في فندق شيراتون حلب.
الجماهير استطلعت آراء المشاركين في المعرض، حيث أوضح المشارك خالد اسكيف مؤسس شركة “ARROWS” المتخصصة بحلول الانترنت أن الشركة تقدم برمجة مواقع وتصنيف تطبيقات، وصولاً إلى تسويقها وتصميم الجرافيك والمونتاج وذلك من خلال الدمج بين الرؤية الإعلامية والإعلانية، مبيناً أن معظم الدول بدأت بالاعتماد على التجارة الإلكترونية عن طريق الموبايلات والأجهزة الهواتف الذكية، الأمر الذي يحتاج دعم كبير بموضوع الخدمات إضافة إلى التجارة الإلكترونية والتعامل الرقمي والمادي إن كان عملات رقمية او ما الى ذلك او مثلا خيارات أخرى للوصول إلى تعامل تجاري عن طريق الهاتف الذكي، مبيناً وجود خدمات رقمية تقدمها بعض الشركات مثل “سيرياتيل وأم تي إن” بموضوع الدفع الإلكتروني لم يصل إلى المستوى المطلوب لمقارنته مع دول العالم، مضيفاً وجود عدم إلمام أولي من قبل المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة والتعامل مع التطبيقات، خاصة مع بداية الانخراط في موضوع تكنولوجيا الأشياء مثل تطبيق “وين” للخدمات ومن المفترض أن يواكب المواطن استخدام التطبيقات لأن ذلك يوفر الجهد والتعب.


وعن الصعوبات المرتبطة بواقع العمل التكنولوجي، أشار اسكيف إلى وجود مشاكل خدمية بشكل عام إن كانت بما يتعلق بالكهرباء وانقطاع الانترنت وبالتالي ينبغي تحسين الموارد الرئيسية من بنية تحتية لخدمة الانترنت للوصول إلى تقديم خدمة ممتازة إن كانت برمجة تطبيقات أو مواقع وغيرها من الخدمات التكنولوجية، مضيفاً أن العالم يتجه إلى موضوع التجارة الإلكترونية من خلال الثورة الرقمية التي نشهدها، الأمر الذي على العمل وخلق روح المنافسة بين الشركات الخاصة، خصوصاً أن مدينة حلب غابت قرابة 9 سنوات عن المعارض وإقامة المعرض الأول التخصصي يشجع عودة مدينة حلب وسورية للمنافسة عالمياً بما يتعلق بالتكنولوجيا ومعلوماتها.
وتشغل شركة ليفانت المتخصصة بتطوير البرمجيات ونظم المعلومات حيزاً من مساحة المعرض، إذ قال زكريا مارديني المدير العام للشركة إنها تأسست عام 2020 في ضوء الثورة العالمية لتكنولوجيا البرمجة حيث تعمل الشركة على البناء والتطور بأيدٍ سورية مبدعة قادرة على البحث في العمق واكتشاف وتطوير الأعمال التكنولوجية لمواكبة التطور العالمي للوصول إلى تصميم كافة لغات البرمجة والتصميم الاحترافي بكوادر متخصصة بدراسة الأسواق وانتاج البرامج المتطورة.


وبيّن مارديني أن الشركة تقدم خدمات عديدة منها العلامة التجارية والهوية البصرية وتصميم وتطوير التطبيقات، إضافة إلى استضافة المواقع وتصميمها وتطويرها والتسويق الإلكتروني وحجز نطاق الدومين.
وأضاف مارديني أن الشركة أطلقت تطبيق “Address” في معرض حلب الدولي الذي أقيم مؤخراً ويعد التطبيق بمثابة الدليل الإلكتروني الأول المرخص في سورية من قبل الهيئة الوطنية لخدمة الشبكة، حيث يتميز التطبيق بتغطية جغرافية لكافة المحافظات السورية وكافة المجالات للبحث عما يريده المستخدم والحصول على ما يريده من خدمات مختلفة.
الجدير بالذكر أن معرض “إكسبو تك حلب” يشارك فيه /40/ شركة من المحافظات السورية ويستمر ليوم غد الجمعة في فندق شيراتون حلب.

تصوير: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"