الصورة وأثرها في المادة الإعلامية … محاضرة للرحالة كعكة

الجماهير – عتاب ضويحي

الصورة وأهميتها التاريخية والفنية والتقنية في المادة الإعلامية كان محور المحاضرة التي قدمها رحالة السلام يحيى كعكة حملت عنوان “الصورة وأثرها في المادة الإعلامية” والتي أقامتها مديرية ثقافة حلب مع منتدى أصدقاء الثقافة، على مسرح ثقافي العزيزية أمس.
تناول المحاضر بداية الحديث عن أهمية الصورة على اعتبارها وثيقة أساسية للمادة الإعلامية تعطيها مصداقية واستقطاباً لمتابعيها، وأشار إلى ضرورة امتلاك المصور الفوتوغرافي مهارات تقنية وفنية.
وتطرق كعكة إلى أهمية الصورة واحتياجاتها المجتمعية، ولخصها في 3 نقاط، استراتيجية الصورة والهدف منها،فنيات الصورة وتتضمن الجودة، القيمة الفنية والتاريخية والجمالية، إضافة لمهارات المصور وتتمحور في الإحساس بالمادة، العين الفنية، السرعة والدقة.

كما استعرض الرحالة كعكة مجموعة من الصور التقطها في أماكن مختلفة “مشاف، أماكن تاريخية وأثرية، طبيعة، ريف، آثار الدمار والخراب التي خلفها الإرهاب، عمالة أطفال، محاضرات”، شارحاً أهداف الصور التاريخية والتعبيرية والتوثيقية إضافة للهدف الفني والتقني .
وختم المحاضر بالإشارة إلى اتباع الإعلام المغرض صوراً تضليلية أثناء الحرب على سورية، وكيف تصدى إعلامنا الوطني لموجة التضليل بالمصداقية ونقل الحقيقة والصور من أرض الواقع.
هذا وقد شارك الحضور بالمداخلات، وأدار الحوار فصيح الخضر مدير المنتدى.
تصوير . هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"