” الموبايل ” في مرمى اللصوص

الجماهير – عتاب ضويحي

كثيراً ما بتنا نسمع عن سرقة أجهزة الخليوي، أو إلقاء القبض على عدد من سارقي الأجهزة، حتى لا يكاد يمضي يوم دون سماع خبر بهذا الخصوص، ويتفنن السارق بطرق السرقة فإما بطريقة الخطف وهو يستقل دراجته النارية، أو من جيب الضحية في الازدحامات، ومنهم من يشكل خلية وهو ما حصل منذ يومين في حادثة عند دوار التليفون الهوائي، إذ قام أحد اللصوص بسرقة الموبايل من يد فتاة كانت تتحدث به، ليفر بسرعة البرق ويدخل مختبئاً في إحدى الحارات، وعند إلقاء القبض عليه، بعد أن تعالت الأصوات “حرامي، حرامي” وبعد التعرف عليه من قبل الضحية، تفاجأ الجميع بعدم وجود الموبايل في حيازته، ليتضح فيما بعد أنه سلمه لأحدهم وهكذا دواليك.
طبعاً مما لاشك فيه أن هذه الظاهرة يجب قمعها، لكن من الواجب على الكثيرين اتخاذ الاحتياطات والاحترازات لاسيما الشبان والشابات، والتخفيف من بعض السلوكيات الخاطئة إن لم نقل الكف عنها، كأن لا نتحدث بالخليوي بينما نقطع الشارع، أو نقف جانباً ريثما ننهي مكالمتنا ونتابع مسيرنا بعدها، وحبذا لو تؤجل محادثات الواتس والتليغرام وتصفح الفيس والماسنجر إلى حين العودة إلى المنزل أو على أقل تقدير أن نكون في مكان مناسب لإجراء هذه الاتصالات، يكون أكثر أماناً من الشارع أو الرصيف.
فإن تناسى البعض أو سقط من باله سهواً أن جهازه في مرمى اللصوص، فهناك من يتحين الفرصة وينصب الشباك لاصطياد ذلك الغافل والمتناسي، والقليل من الحرص واجب!!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"