توفير فرص عمل حقيقية للخريجين .. معرض العلم والعمل يستمر في يومه الثاني

الجماهير – وسام العلاش

يستمر معرض التوظيف الذي تنظمه لجنة شباب الأعمال بغرفة صناعة حلب تحت عنوان / العلم والعمل / في ساحة مقرها في السبع بحرات يومه الثاني والذي يستمر حتى يوم غدٍ الخميس باستقبال طالبي العمل من الطلاب والخريجين .
و يتيح المعرض بتوفيره مكاناً للاتقاء القائمين على التوظيف وإجراء المقابلات الأولى كما يوفر فرصة لالتقاء الشركات مع الطلاب والتحدث معهم والإجابة على كافة الأسئلة المحتملة التي يطرحها طالب العمل.
ويتضمن المعرض عروضاً لفرص عمل مختلفة في المنشآت الصناعية المخصصة للصناعات النسيجية والأدوية والشركات السياحية والمؤسسات التعليمية والمصارف و بين أحد زائري المعرض ليث صقور الحاصل على شهادة هندسة الميكاترونيكس بأن فكرة المعرض جيدة تتيح الفرصة لالتقاء الخريجين بالشركات الطالبة للعمل إلا أن موضوع الخبرة هو ما يعيق غالبية الطلاب من خريجين جدد ويتساءل كيف سيتم تكوين خبرة العمل والحصول عليها في ظل هذه الشروط.

وتضيف لحديثه الطالبة إسراء القدور خريجة هندسة نظم الكترونية بأن المطلوب فنيون ذوو خبرة إلا أنه من جهة أُخرى فرصة للتعرف على أهم فرص العمل المطلوبة .
وتضيف مروة ورغد من طلاب كلية الحقوق بأن المعرض هو فرصة للباحث عن عمل ووسيلة مهمة لتعريف الطلاب بكيفية التقدم للوظائف وتقديم السيرة الذاتية والخبرات المطلوبة.
وأوضحت هبة كندوش عضو في لجنة شباب الأعمال في غرفة الصناعة ومديرة المشروع بأن الهدف هو التشبيك بين طالبي العمل والشركات مشيرةً بأن الفئات الأكثر استهدافاً هم الشباب لتأمين فرص العمل لهم كونه الهدف الرئيسي للمعرض .
وتذكر كندوش بأن هناك محاضرات وورشات عمل تدريبية لمحاضرات التسويق الالكتروني ودعم التقديم ( cv ) السيرة الذاتية التي تساهم في تمكين الشباب أثناء بحثهم عن العمل .
كما وبين المشاركين بمعرض التوظيف عن أهمية التواصل مع زائري المعرض لتوفير الشواغر الموجودة من خلال اللقاءات ضمن المعرض .

ويذكر لورنس عبود مدير أحد فنادق شركة أرمان السياحية بأن مشاركتهم في المعرض هدفها طرح شواغر وظيفية لأكثر من / ٢٥٠/ فرصة عمل في المجال السياحي وإعطاء الفرص لنسبة كبيرة من الشباب والتواصل معهم من خلال المعرض لتأمين فرص عمل حقيقية للخريجين.
توفيق وزاز مسؤول عمليات شركة المنصة يتحدث عن مشاركته في المعرض من خلال تقديم خدمه وهي جهة الربط وصلة الوصل بين الباحثين عن العمل مع الشركات التي تبحث أفضل الكفاءات كما تساعد الشركة في تسهيل تقديم السيرة الذاتية وفي مساعدة الشركات في تقديم الشاغر الواضح .
غنى جمال إحدى المشاركات في المعرض لمؤسسة تعليمية من مدرسة / مدرستي/ هدفها التواصل والوصول للشواغر المطلوبة من خلال المعرض وسهولة التواصل مع الباحثين عن العمل عن طريق اللقاءات المباشرة لملء السيرة الذاتية .

تعتبر معارض التوظيف من أهم المعارض التي تساهم في أن تكون مركزاً للالتقاء وتواصل بين طالبي العمل من مختلف الخريجين مع الشركات والقائمين على التوظيف والإجابة عن كافة أسئلتهم كما أنها تعتبر من أهم التجارب الداعمة للتوطين والتقليل من نسبة البطالة وجعل فرصة العمل واقعاً ملموساً.
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"