انطلاق أعمال مؤتمر نقابة المحامين في سورية .. الهلال : العمل جار وبوتائر متسارعة لايجاد حلول ومخارج لمجمل الازمات المعيشية الناتجة عن الحصار الاقتصادي

الجماهير / محمد الأحمد

بحضور الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب المنظمات والنقابات المركزي المهندسة هدى الحمصي عقدت نقابة المحامين في سورية مؤتمرها السنوي وذلك في فندق شهباء حلب.
واستهل الهلال كلمته بنقل تحيات ومحبة الامين العام للحزب السيد الرئيس بشار الاسد الى المؤتمرين ومن خلالهم الى كل المحامين في سورية،مبينا اهمية ودور المحامين كشريك هام واساسي في بناء دولة العدل والقانون واحقاق الحق والدفاع عن قضايا المواطن والوطن والعمل على تحقيق المساواة ، مشيرا الى ان المرحلة الراهنة تتطلب تكثيف كل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبحس عال من المسؤولية لتعزيز صمود وطننا الحبيب الذي واجه وما يزال يواجه اعتى واشرس الحروب العالمية بكافة انواعها.
واوضح الأمين العام المساعد للحزب اهمية تطوير القوانين وسن التشريعات التي من شأنها الارتقاء بسوية المهنة واستصدار قوانين عصرية تتناسب وتطلعات الجماهير وتكفل الحقوق لاصحابها.
واضاف الهلال ان سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الحكيمة والشجاعة استطاعت بإيمان شعبها وقوة جيشها الباسل بأن تحطم كل المؤمرات والمخططات التي هدفت الى تدمير الوطن وتفتيت مجتمعه ، مؤكدا ان معركة الشرف والكرامة مستمرة ضد اعداء الوطن والمتآمرين والمتخاذين وان النصر سيتحقق لامحال وان سورية ستعود افضل مما كانت رغم كل المحاولات البائسة والحصار الاقتصادي الجائر الذي يهدف الى تجويع الشعب السوري الصامد والذي اعطى العالم اجمع دروسا بالوفاء والانتماء والدفاع عن الارض.
وتطرق الهلال في حديثه الى العديد من القضايا المعيشية والخدمية والاقتصادية موكدا ان العمل جار وبوتائر متسارعة لايجاد حلول ومخارج لمجمل الازمات المعيشية الناتجة عن الحصار الاقتصادي ، مبينا ان الشعارات الرنانة والفضفاضة لاتسمن ولا تغني من جوع والمطلوب العمل وتوظيف الطاقات والامكانات في خدمة بناء الوطن والمواطن والمطلوب محاربة كل اشكال الفساد والضرب بيد من حديد لكل من يعبث بمقدرات الوطن.


ووجه الهلال التحية لابطال الجيش العربي السوري الذين سطروا اروع ملاحم البطولة ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن واينعت نصرا مؤزرا.
بدوره اوضح وزير العدل القاضي المستشار أحمد السيد أنه في المؤتمر اليوم يخفق جناح العدالة جناح المحاماة بتناغم طبيعي مع صنوه الاخر القضاء ليقولا بعد ثلاث سنوات من تحرير حلب ما قاله قائد الوطن عام 2016 ما قبل تحرير مدينة حلب لن يكون كما بعدها ، لافتا الى أن العدالة تؤكد اليوم انها تأبى الا السمو والعلو والرفعة وتجهر بقول الحق أن انتصارا حققه شعبنا بكل مكوناته جدير بأن يحتفى به وان يشار اليه مع مطلع كل شمس .
وبين وزير العدل ان الوزارة تسعى لمزيد من المشاركة الفاعلة والفهم الادق والسبر الاعمق لما يعتري مهنة الفرسان من مصاعب وعقبات وتذليل ما يمكن حتى تسلك العدالة سبلها وتصل لأهلها بأيسر الطرق واسهل السبل.
من جانبه استعرض نقيب المحامين في القطر الفراس فارس الاعمال والانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية ، مبينا ان النقابة تعمل بروح الفريق الواحد وفق خطة عمل مع الحرص على العمل المؤسساتي ، لافتا الى ان المحامين يعملون على تطوير الانظمة والتشريعات والبحث العلمي والقانوني والاعلاء من مكانة بلادهم على الصعيد الوطني والعالمي وحافظوا على شرف المهنة وقدسية القانون.


بدوره رئيس فرع النقابة بحلب المحامي نجدت عفش أوضح ان انعقاد المؤتمر في حلب يؤكد على عراقة حلب في جميع المجالات والدور الذي يلعبه محاموها في الدفاع عن الوطن بالمحافل الدولية والمواطن والعمل على ارساء الحق والمساواة والمساهمة في بناء الوطن ومؤسساته من خلال المشاركة في سن القوانين والتشريعات.
بعد ذلك ناقش أعضاء المؤتمر في الجلسة الاولى مجموعة من القضايا التي وردت في التقارير ويستكمل المؤتمر اعماله مساء اليوم و غداً .
حضر افتتاح المؤتمر امينا فرعي الحزب بحلب والجامعة والمحامي العام الاول وقائد شرطة المحافظة.


ت. هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"