رفض المساومة على القضية الفلسطينية في العدد الجديد من مجلة الطلائع السياسية ..

الجماهير – أسماء خيرو .

رفض المساومة على القضية الفلسطينية وباقة منوعة من الموضوعات والمقالات الثقافية والتقارير الإخبارية كان ماتضمنه العدد/ ١٧٧٩ / من مجلة الطلائع السياسية النصف شهرية التي تصدر عن طلائع حزب التحرير الشعبية قوة الصاعقة.
جاء موضوع الغلاف حاملا عنوان الشعب الفلسطيني يرفض المساومة على قضيته ويتمسك بحقوقه المشروعة .. والافتتاحية حملت عنوان محاولة لاختراق جدار العراق الوطني ضد التطبيع للكاتب عبد الفتاح إدريس .
وتضمنت المجلة العديد من الملفات ففي ملف “أخبار فلسطين” نقرأ خبر وفاة المناضل الوطني الكبير ( عدلي الخطيب التميمي”أبو فاخر ” ) ، وعدداً من الأخبار التي تمحورت حول مباركة قوات الصاعقة لنجاح عملية سجن جلبوع ، وإدانة قوات الصاعقة كل من ممارسات أجهزة سلطة رام الله ولإرسال سفير للعائلة الحاكمة في البحرين للكيان الصهيو*ني ، والتهنئة بالذكرى السنوية لحرب تشرين التحريرية ، واستقبال الرئيس بشار الأسد لطلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وعام على استشهاد الرفيق غازي حسن أمين سر منظمة الصاعقة ، ووزير الخارجية الإيراني يجدد دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني .

أما في ملف فلسطينيات يطلع القارئ على بيان لخمسة فصائل فلسطينية اجتمعت في لقاء تشاوري حول الواقع الفلسطيني وتطورات القضية الوطنية ،وبيان صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية ، ومجموعة من الأخبار عن استقبال القائد النخالة لقادة الفصائل الفلسطينية للتهنئة بالذكرى الرابعة والثلاثين لانطلاق حركة الجهاد الإسلامي ، وتعزية كل من طلائع حرب التحرير الشعبية قوة الصاعقة – والقيادة الفلسطينية – شعبة فلسطين في لبنان بوفاة الشيخ عبد الأمير قبلان ، والتذكير بمرور /٢١ /عاما على انتفاضة الأقصى والمقاو*مة مستمرة ، إضافة لعدد من المقالات منها “جنة الله على الأرض” بقلم د.” نجلاء الخضراء” تتحدث فيها عن قرية “بتير” الفلسطينية ، “وأحمد دبش” نموذج للأمانة الفكرية بقلم “لطفي سومان” .
وكتب في ملف عربيات الدكتور “صباح فرحان عزام” مقالا تحدث فيه عن حرب تشرين التحريرية المجيدة التي خاضها الجيشان العربيان السوري والمصري ضد الكيان الصهيو*ني ، كما تناول الكاتب “إحسان سالم” موضوع “سورية والديمقراطية” ، والانتخابات في الأراضي المحتلة ، فيما الدكتور “موفق محادين” تحدث عن حرب تشرين والشهداء العرب من أجل فلسطين .
واختارت المجلة للقارئ من صفحات التواصل الاجتماعي مقالا بقلم د. صبحي غندور مدير مركز الحوار العربي في واشنطن بعنوان ” مصالح وسياسات أمريكية مستمرة في الشرق الأوسط ” .

أما في ملف “دوليات” فنقرأ دمشق بوابة التحالفات الجديدة للدكتور “حسن مرهج “، وإعلام العدو يعترف بهزيمة كيانه من إعداد سمر الدسوقي ، وفي عالم المرأة تطرقت” هيفاء أنور” إلى دور المرأة في الحفاظ على التراث والهوية الوطنية، وكانت الاستراحة بقلم د.حسن حميد تحدث فيها عن حادثة هروب الفدائيين الستة من سجن جلبوع أكثر السجون الإسرا*ئيلية تحصيناً وحمايةً ومراقبةً ومتابعةً على مدار الساعة .
وتضمن ملف” ثقافة وفن ” العديد من المواضيع الثقافية منها ( وطن لاتحميه لاتستحق العيش فيه ، ودور الإعلام الوطني في مواجهة إعلام المجاميع الإر*هابية ، والبيان الصادر عن كتاب وشعراء وصحفيين عراقيين ، والمقاومة والرواية الفلسطينية بقلم ،د. حسن حميد ، وأدباء السجون بقلم “محمود محمد اللحام” ، في معنى التجريب في الشعر بقلم صالح هواري، وأحمد جميل الحسن ..الوداع ! بقلم عاطف البطرس، والتراث في لوحات الفنان ماهر ناجي بقلم نداء الدروبي ، ومحمود علي السعيد ..قاصاً ! بقلم نجاح .
واختتمت المجلة ملفاتها بمقال صحوة ضد جماعات الإسلام السياسي بقلم د. صباح فرحان عزام ، وتسليط الضوء على قرية سمحاتا الفلسطينية من إعداد علي أبو زيد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار