بمناسبة اليوم الوطني للبيئة .. احتفالية بالحديقة العامة

الجماهير – رفعت الشبلي

أكد المشاركون في اليوم الوطني للبيئة الذي احتفلت به مديرية البيئة بحلب بالتعاون مع منظمة طلائع البعث و اتحاد شبيبة الثورة و جمعية حماية البيئة و تحت شعار ” بيئتنا بقاؤنا ” ان حلب ستواصل بذل الجهود للارتقاء ببيئة نظيفة و العودة إلى واقع بيئي نظيف يحسن من الطقس و الأوكسجين لأهالي حلب.

وأكد الدكتور احمد دباس عضو المكتب التنفيذي على أهمية الاحتفال بهذا اليوم لتعزيز الثقافة البيئية، والعمل التشاركي لحماية البيئة من مخاطر التلوث والمساهمة في حملات التوعية والنظافة والحفاظ على جمالية المدينة التي طالها الإرهاب خلال السنوات الماضية .

كما اوضح عضو المكتب التنفيذي ان حلب و بحسب امكانياتها لن تقبل لأبنائها الا النهوض و العيش ببيئة نظيفة و مواصلة العمل الطموح و الجاد للوصول إلى أعلى نسبة بيئية نظيفة .

وأوضحت المهندسة خلود عويد مدير البيئة بحلب أن الاحتفال بيوم البيئة يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام حيث يتم الاحتفال بهدف تعزيز الوعي والنظافة البيئية لدى الأجيال ، مبينة في الوقت ذاته ان مديرية البيئة تعمل على تحسين الواقع البيئي الجيد لمحافظة حلب من خلال تجهيز الحدائق و العناية بالأشجار وذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة حلب و المدارس و الوحدات البيئية و من خلال النشاطات المتعددة و حملات النظافة على مستوى المدارس و نشاطات الطاقات المتجددة و البديلة .

كما بين حسام داوود عضو قيادة فرع طلائع البعث ان التشاركية بهذه الفعالية بين المنظمات المشاركة و المديريات المعنية إنما تدل على اهتمام الجميع بهذا اليوم لما له من أهمية كبيرة في حياة الناس و الانتقال بهم إلى بيئة بعيدة عن مخلفات الإرهاب و الحرب التي دمر الإرهاب فيها كل شيء .

وقدمت فرقة مدرسة احمد اسود من ١٢ طليعي فقرة فنية وطنية بعنوان اكتب اسمك يا بلادي وذلك من أجل يوم البيئة العالمي ، كما قدمت الطليعية حبيبة دباغ من مدرسة محمد عزام فقرة شعرية منوعة بهذه المناسبة ، كما جالت مجموعة من طلائع مدرسة عدنان المالكي ضمن الحديقة العامة وذلك من أجل حث الاهالي و الزوار على الاهتمام بالبيئة .
ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار