معرض” نبض حلب ” في /60/ مشاركاً على أرض سوق الإنتاج

الجماهير || وسام العلاش

افتتح محافظ حلب حسين دياب معرض “نبض حلب ” الذي يقام بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية و المجلس النرويجي للاجئين في حلب الهادف إلى ربط المتدربين المهنيين ومنتجاتهم بسوق العمل ، ويستمر على مدى ثلاثة أيام /11-12-13 /من الشهر الحالي في سوق الإنتاج من الساعة 3 حتى 7 مساء .

بشارك فيه /60/ مستفيداً منهم /36/ من الأمانة السورية وماتبقى من المجلس النيرويجي للاجئين وعدة جمعيات محلية خيرية.
وتضمن المعرض مجموعة من الأعمال والمشاريع الصغيرة فمنها قسم الخياطة والكروشيه وقسم الحلويات والغذائيات وقسماً للمنظفات.

وتخلل المعرض عرضاً من التمويل الصغير يخول المشارك في المعرض بإمكانية الحصول على قروض بعد انتهاء العرض كما سيتم المساهمة من قبل غرفة التجارة لتسهيل تسويق المنتجات وبيعها .

وبين طلال خضير رئيس غرفة السياحة في المنطقة الشمالية ونائب مجلس إدارة في مصرف التمويل الصغير أنه يتم تقديم المساعدة لجميع المشتركين وذلك بالتنسيق مع عدة جهات معنية كما يتم التواصل مع المشتركين من أجل عرض و تسويق منتجاتهم مضيفاً بأن هناك قرضاً للأم المعيلة وقروضاً لمشاريع صغيرة موجهة للريف حيث يتم تقديم كافة التسهيلات والدعم لبناء المشروع الخاص .

وأضافت نور شعباني من الأمانة السورية للتنمية إن هدف الأمانة هو التغيير نحو الأفضل لكل المجتمعات والأفراد للوصول معهم وبهم إلى حلول مستدامة للتحديات التنموية وأنه من خلال برامج الامانة تقوم بتهيئة البيئة الداعمة لتمكين الافراد ويتمكنوا من تحقيق طموحاتهم بأنفسهم.
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار