ملتقى النسيج الثاني : توفير حوامل الطاقة والمواد الأولية لضمان استمرار عجلة الانتاج

الجماهير || وسام العلاش

طالب صناعيو النسيج في الملتقى النسيجي الثاني الذي أقامته غرفة صناعة حلب في فندق الشيراتون بضرورة توفير كل ما يلزم لضرورة استمرار العملية الإنتاجية النسيجية بكافة محاورها وأهمها توفير حوامل الطاقة الكهربائية اللازمة لدوران الإنتاج وتوفير المواد الأولية الأساسية خيوط القطن ذات الجودة لضمان العملية الإنتاجية .

وبين الدكتور زياد صباغ وزير الصناعة أهمية استمرار الملتقى النسيجي الثاني حتى تعود حلب عاصمة الإنتاج والصناعة لسابق عهدها مشيراً لأهمية القطاع النسيجي الذي سيعول عليه من خلال تنشيط معدلات الاستثمار والتنافسية التي ستنعكس في النهاية على دخل الفرد وتحسين معيشته وإعادة الصناعة النسيجية ألقها للسوق العالمية .

وأشار صباغ إلى أهمية دعم القدرة التنافسية للصناعة النسيجية من خلال ضخ الكثير من الاستثمارات وإدخال التكنولوجيا المتطورة في جميع عمليات إنتاجه والاستفادة من مخرجات البحث العلمي مضيفاً بأن الخروج من الأزمة الاقتصادية يتطلب التشاركية بين القطاعين العام والخاص التي ستؤدي إلى زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي .

واستعرض المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب البنود التي تم تنفيذها من الملتقى النسيجي الأول والتي لم تتحاوز الربع من متطلبات صناعيي النسيج موضحاً بأن دور غرفة الصناعة التواصل مع الجهات المعنية للاستماع لمشاكل الصناعيين وتقديم التوصيات والاقتراحات للفريق الحكومي الذي هو الشريك في حل المشاكل والمعوقات التي تعيق عملية الإنتاج وطرح حلول منطقية، مشددا على ضرورة أن تكون الحلول مرنة ومحفزة للإنتاج وليست معيقة له.

وأكد الشهابي ضرورة معالجة موضوع مادة القطن في الاستراتيجية العامة له مخصاً بالذكر الإنتاج المحلي للقطن كان /700/ ألف طن سابقاً وإيحاد حلولاً جذرية بدلاً من الحلول المؤقتة وبيئة استثمارية تجارية تحفز الإنتاج الأكثر ربحاً والتشجيع على مبادرة التعاون وإيجاد اقتصاد ذو صفة إنتاجية وتنافسية وأن تكون بوصلته التصدير ، مضيفاً انه من الضروري حل مسألة العدالة في توزيع الكهرباء أسوة بباقي المحافظات وخاصة بعد تقليص ساعات الإنتاج التي تؤثر بدورها على العملية الإنتاجية وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وتخلل الملتقى عرضاً للأزياء لبعض الصناعات الوطنية للألبسة الجاهزة ذات الأقمشة الوطنية والتي نظمتها لجنة سيدات الأعمال .
حضر الملتقى النسيجي الثاني أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ حلب حسين دياب وصناعيون في المجال النسيجي .
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار