لقاء حواري : الشباب و “المشاريع الصغيرة ” كوسيلة لدعم الاقتصاد

الجماهير – وسام العلاش

التحفيز على الإبداع والإنتاج وإطلاق العنان لأفكار الشباب وجعله يخرج من الإطار الرتيب والروتيني في تأسيس مستقبله ضمن الإطار الوظيفي فقط وتشجعيه على الإبداع وامتهان مهنة أو حرفة تجعله مبدعاً ومطوراً وصناعياً ومن أرباب العمل مستقبلاً ، هذا ما هدف له اللقاء الحواري الذي نظمته منظمة اتحاد شبيبة الثورة -فرع حلب بالتعاون مع غرفة الصناعة .
وأوضح أسامة عجوم رئيس لجنة الصناعات الغذائية أهمية اللقاء مع جيل الشباب لصقل فكره وتطويره نحو الإنتاج والعمل وأهمية الصناعة والمشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد مضيفاً أهمية تلازم العلم والصناعة في حياة الشباب والاستفادة من أفكار الشباب ودعمها في مجال الإنتاج والصناعة .

وأشار محمد دحدوح رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات في منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى أن المنظمة تعمل ضمن خطة مفادها خروج الشباب من الضائقة المالية والاقتصادية التي يعايشونها بشكل يومي واللذين كانوا من الاكثر تضرراً لانعدام المشاريع الخاصة بهم وخاصةً في النصف الثاني من الحرب على سورية المتمثلة بالحصار الاقتصادي.
مضيفاً أنه ومن هذا الواقع يركز اتحاد شبيبة الثورة على الشباب الأكثر تضرراً من الحرب والعمل على تحقيق وايجاد المجالات والفرص والحلول ومنها المشاريع الصغيرة للشباب.
كما ونوه دحدوح لبعض الصعوبات التي تعترض هذه المشاريع كالتمويل والتصريف للمنتجات كون الاغلبية من ذوي الدخل المحدود غير القادر على اقتناء جميع السلع والمنتجات مؤكداً على أهمية الإنتاج والعمل المستمر كونه اللبنة الأساسية للنجاح وتأسيس المستقبل.
كما طالب الشباب ضمن اللقاء إلى ضرورة دعمه في الخطوات الأولى للمشاريع الصغيرة كونها الخطوة الأصعب لبدء العمل بأي مشروع ويترجم ذلك من خلال تفعيل المسابقات التي تحفز على الإنتاج والإبداع من قبل غرفة الصناعة .
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار