ندوة حوارية : أهمية المعهد الوطني للإدارة العامة في دعم خطط وتطوير وتحديث الإدارة العامة في الدولة

الجماهير || محمد العنان

في سياق الاستعداد لإطلاق الدورة التحضيرية العشرين أقام اليوم المعهد الوطني للإدارة العامة #ندوة_حوارية في محافظة حلب بمشاركة الكوادر الإدارية والحزبية في المؤسسات العامة بحلب .

وأكد محافظ حلب في افتتاح الندوة أهمية المعهد في إعداد وتأهيل الأطر الإدارية لدعم خطط وتطوير وتحديث الإدارة العامة في الدولة، مشيراً الى ان المؤسسات الحكومية بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى الموارد البشرية والكفاءات المناسبة ورفد الجهات العامة بدماء جديدة وشابة ومدربة في ظل التحديات الراهنة .

بدوره أشار عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور عبد الحميد الخليل الى حاجة المؤسسات العامة الى القيادات المدربة والمؤهلة لقيادة عملية التنمية في سورية، لافتاً الى أهمية التنسيق بين المعهد ووزارتي التعليم العالي والتنمية الإدارية والمحافظات لتقديم برامج تدريبية من قبل خبراء متخصصين، مبيناً ان هناك خطة لافتتاح مركز في كلية الاقتصاد #بجامعة_حلب ، داعياً إلى تسجيل عدد من العاملين ليتم اعتمادهم في الدورات القادمة وفق شروط ومعايير محددة.

وقدم وكيل المعهد الدكتور عصام حيدر عرضاً مفصلاً عن برامج المعهد وأسس الترشيح والتأهيل والتدريب للطلاب المنتسبين والعاملين في المؤسسات العامة وشروط القبول والتسهيلات والمزايا التي يوفرها المعهد.

وجرى حوار موسع حول العديد من المفاهيم والتفاصيل المتعلقة بتطوير الإدارة والصعوبات التي تواجه العمل الإداري .

 

ت: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار