“ملتقى التفوق “ينطلق على مدرج التراث في جامعة حلب ..

الجماهير – أسماء خيرو .

بمشاركة ١٤٠ طالبا وطالبة من مختلف المحافظات السورية ومختلف الاختصاصات في الجامعات الحكومية، انطلقت مساء اليوم على مدرج معهد التراث العلمي العربي في جامعة حلب أعمال ملتقى التفوق تحت عنوان ( طموحك … تميز ) الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مدى ثلاثة أيام .

وأوضحت دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح للجماهير بأن من أهم أهداف الملتقى خلق علاقة تشاركية مابين طلبة الجامعة والاتحاد مما يسهم في الوصول إلى مخرجات حقيقية تخدمهم وتلبي تطلعاتهم، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تؤدي إلى تطور حالة التميز لديهم واستثمارها بشكل أكبر ..مشيرة في بداية حديثها إلى أن الملتقى هو الثاني من نوعه، ففي العام الفائت انعقد الملتقى الأول تحت مسمى متميز وبحضور ومشاركة ورعاية السيدة أسماء الأسد، واليوم يعقد الملتقى في جامعة حلب مع طلبة متفوقين استثنائيين تميزوا في ظروف صعبة، متمنية أن تكون المشاركة فاعلة لأن الاتحاد في هذا الملتقى يقدم رؤية جديدة تقوم على تجاوز الطرق التقليدية لتكريم المتفوقين عن طريق اقتراح أنشطة مبتكرة تكرس ظاهرة التفوق ، وأن مخرجات ملتقى التفوق عام / ٢٠٢٠ /التي تم استعراضها والحديث اليوم عنها خلال الملتقى، قسم كبير منها تم تنفيذه بقرارات ومراسيم ، آملة بأن تكون الورشات الحوارية التي محاورها تتوزع حول: شخصية المتميز والبيئة الداعمة ، والحياة الجامعية فرص وتحديات ، والمستقبل في عيون المتميزين ، وقصص نجاح المتميزين، ومسؤولية الطالب المميز تجاه المجتمع، أن تكون فاعلة وتسهم في الخروج بتوصيات ومقترحات مهمة .

وفي لقاء للجماهير مع عدد من الطلبة المتفوقين حول المشاركة في الملتقى أوضح الطالب عبد الغني دليل ماجستير في العقائد والأديان بأن المشاركة تشجعه على المزيد من التميز والتفوق مشيرا إلى أنه سيقترح تفعيل التعاون مابين الجامعات المشتركة في نفس الاختصاص ، ووافقه الرأي ميزر جومرد معيد في جامعة الفرات، مضيفا أن الملتقى مبادرة جميلة وأنه سيناقش مشكلة الإيفاد وتأخير خدمة العلم ..
ووجهت الطالبة جابريل لحدو من محافظة الحسكة كلية التربية قسم معلم صف، الشكر الجزيل لاتحاد الطلبة على إقامة الملتقى، مبينة أن الملتقى لفتة كريمة ومشجعة تزيد من تفوقها . فيما الطالبة رغد الرزح من دير الزور اختصاص لغة إنكليزية في جامعة الفرات أشارت إلى أن الملتقى يسهم في التعرف على أفكار جديدة وبناء العلاقات كما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات وأنها ستقترح الاهتمام باللغة الإنكليزية بشكل أكبر .

هذا ويقيم الملتقى أولى ورشاته الحوارية يوم غد في المدينة الجامعية في الوحدة السكنية الأولى، ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقى وورشات العمل الحوارية حتى يوم السبت القادم ..

حضر الملتقى د.إبراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، ود. ماهر جرمان رئيس جامعة حلب ، وياسر جاويش رئيس فرع حلب لاتحاد طلبة سورية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، وعدد من طلبة الجامعة المتفوقين الحاصلين على جائزة الباسل للإبداع والاختراع، والطلبة الرواد في المسابقات النوعية من مختلف المحافظات السورية .

ت : هايك أورفليان …

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار