مقاولو الإنشاءات : زيادة الراتب التقاعدي والسحب اليومي من البنك المركزي

 

الجماهير || محمد الأحمد

أكد مقاولو الإنشاءات بحلب على الدور الرائد للمقاولين وأهميته في عملية البناء وإعادة الإعمار ، مشيرين خلال اجتماعهم السنوي في صالة نقابة الفنانين إلى ضرورة إيجاد جبهات عمل وانطلاق عملية البناء والإعمار لكي تعود سورية أفضل مما كانت.
وتركزت المداخلات على ضرورة زيادة الراتب التقاعدي للمقاول وأن يكون دور للنقابة في رخص البناء الممنوحة من نقابة المهندسين وإعادة النظر بمواد القانون / 51/ ورفع سقف الإعانات الطبية وإنشاء مشاريع جديدة يعود ريعها للنقابة وتعديل سقوف درجات التصنيف للمقاولين وإعادة النظر بالتقدير المالي للبيوع العقارية والسماح بسحب مبالغ مالية من البنك المركزي أكثر من خمسة ملايين للمقاول يومياً.
وكان محافظ حلب حسين دياب قد أكد على دور المقاولين في مرحلة البناء وإعادة الاعمار ، مبيناً ان حلب تعرضت للدمار والتخريب الممنهج خلال سنوات الحرب وتحتاج اليوم إلى جهود أبنائها لإعادتها إلى مكانتها الطبيعية في كافة المجالات .


وأشار دياب إلى أنه سيتم إطلاق عدد من المشاريع الحيوية للارتقاء بسوية الواقع المروري ومنها إطلاق نفق تجاري في ساحة الجامعة لتخفيف الازدحام والتنقل للطلاب .
بدوره أجاب نقيب المقاولين في القطر أيمن ملندي على تساؤلات المؤتمرين مبيناً أن الراتب التقاعدي قليل ونعمل على زيادته ولكن ذلك يحتاج إلى اقتطاعات أكبر من المقاول ، ونعمل مع الفروع لزيادة قيمة السحب اليومية في حال كان مبلغ المقاول كبير ، مستعرضاً المكاسب التي نالها المقاولون خلال الدورة الحالية والمشاريع التي يتم العمل عليها في سبيل تحريك عجلة الإنتاج الاقتصادي في البلد.


وكان رئيس فرع نقابة المقاولين المهندس محمد مجد خوجة قد بين أن الحرب على سورية والحصار الاقتصادي قد أثرا على المهنة والمشاريع المخطط تنفيذها في بناء الوطن ، مشيراً الى أن النقابة تعمل على تأسيس شركة لاستثمار الأنفاق ومنها نفق الجامعة ونعمل مع الجهات الأخرى لإعادة الحياة لحلب خاصة وسورية عامة.
حضر أعمال المؤتمر أمين فرع حلب للحزب أحمد منصور ورئيس مجلس المدينة الدكتور المهندس معد المدلجي.


ت. هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار