صحفيو حلب في مؤتمرهم : إصدار نص قانوني يجيز تثبيت الصحفيين العاملين في الدولة ورفع تعويض الاستكتاب وتأمين مقرات ومستلزمات عمل للمؤسسات الإعلامية

 

الجماهير || رفعت الشبلي

تركزت مطالب الزملاء الصحفيين خلال الاجتماع السنوي لفرع الاتحاد بحلب على ضرورة تمتع الصحفي بحصانة قانونية تمكنه من أداء مهامه دون منغصات، والإسراع في تأهيل مقرات مكاتب وكالة سانا والثورة وتشرين ، والعمل على اصدار نص قانوني يجيز تثبيت الزملاء الصحفيين العاملين في مؤسسات إعلامية رسمية ، ورفع تعويض الاستكتاب .
كما أكد الزملاء على الإسراع بإنجاز قانون الإعلام وضرورة إشراكهم في مناقشة بنوده للوصول إلى قانون عصري يواكب المرحلة التكنولوجية والرقمية، و التشدد في معاقبة من ينتحل صفة صحفي ومحاسبة من يضع كرتونة تحمل اسم صحافة على سيارته و التقيد بوضع اللصاقة المعتمدة في الاتحاد حصرا .


وشددوا على أهمية تكريم الزملاء الصحفيين على مستوى الفروع ضمن الاجتماع السنوي للهيئة العامة، ومواصلة عمليات التأهيل و التدريب للزملاء الصحفيين ورفع سن التقاعد إلى ٦٥عاما أسوة بالقضاة و أساتذة الجامعات ، وتعديل تعويض سقف المستحقات الطبية للزملاء و المتقاعدين إلى مبلغ يتناسب و غلاء أسعار الأدوية .
وقدم الزملاء اقتراحات التنسيق مع إدارة مشروع صفة لتسهيل عمل الصحفيين فيما يتعلق بالإعفاء من تعرفة وقوف السيارات، ودعم الصحفيين بمستلزمات العمل الصحفي وزيادة طبيعة العمل.
أمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور أثنى على دور الإعلام وتحمل مسؤولياته تجاه القضايا الوطنية أثناء الهجمة الشرسة التي تعرض لها الوطن خلال سنوات الحرب ، مؤكدا على ضرورة ممارسة الدور التوعوي في التصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار المعيشي والاقتصادي للمواطن السوري وهي حرب اقتصادية لا تقل أهمية عن الحرب العسكرية ، ثم قدم عرضا سياسيا شاملا ، وأجاب عن بعض استفسارات الزملاء بما يخص الجانب السياسي والخدمي .


رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور تلا بعضاً مما تضمنه تقرير الاتحاد الأول عن حال الحريات الإعلامية في سورية الذي تضمن الانتهاكات المسجلة بحق المؤسسات الإعلامية والإعلاميين ومقترحات حول البيئة التشريعية للعمل الصحفي وقانوني مكافحة الجريمة الإلكترونية والإعلام.
مشيرا إلى أن التقرير خصص الجزء الأول منه لحالات الانتهاك المسجلة بحق الإعلاميين في سورية وعددها 61 خلال عام 2021 وجرى معظمها في مناطق وجود الاحـ.ـتلالين الأميركي والتركي والميليشيات والمجموعات الإرهابية .


الزميل سعد الراشد رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب أكد على تكثيف الجهود لتفعيل عمل فرع حلب وتوفير ما يمكن لإنجاح مهامه النقابية والمهنية والاجتماعية .
حضر أعمال المؤتمر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أحمد ياسين وعماد الدين غضبان عضو قيادة فرع الحزب بحلب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين .
ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار