تكريم أمهات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكوادر تعليمية ووطنية

الجماهير – أسماء خيرو

ضمن أعياد شهر آذار وتزامنا مع اقتراب الاحتفال بعيد الأم أقامت جمعية من أجل حلب بالتعاون مع فريق المحبة والعطاء للفنون والإبداع وبرعاية من مجلس مدينة حلب ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل احتفالية فنية وذلك في صالة معاوية .
وتضمنت الاحتفالية تقديم العديد من الفقرات تنوعت مابين أدبية وتمثيلية وعروض مسرحية وفقرات غنائية للفنانة السيدة فيروز قدمها أكثر من ٤٠ مشاركا ومشاركة من أطفال ويافعين من فريق المحبة وروضة السعد ومدرسة الأمل ليكون الختام تكريم عدد من أمهات أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وعدد من الكوادر التعليمية والوطنية .

وأوضحت ميادة التنجي رئيسة جمعية من أجل حلب بأن الفعالية أقيمت بمناسبة أعياد آذار لتكريم المرأة المعلمة والعاملة والأم التي تربي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن دمج الأطفال من ذوي الإعاقة مع الأسوياء الذي يؤثر إيجابا في نفسية وسلوك الطفل .
وبدورها دنيا العرجا عضو مجلس إدارة في اتحاد الجمعيات الخيرية أشارت إلى أن الاحتفالية تشير إلى التضامن والإخاء والتكامل مابين أفراد المجتمع الواحد، احتفالية تقدر المرأة وتمنحها الدعم الكامل لتتمكن من أن تواصل مسيرتها التعليمية التربوية في بناء الأجيال..

ولفت مصباح سكيف مدير فريق المحبة للفنون والعطاء إلى أن هذه الاحتفالية لبنة أساسية لدمج أطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأسوياء، مبينا بأن التعاون مع جمعية من أجل حلب كان مثمراً ، وأنه اجتهد في تقديم ماهو جديد في هذه الاحتفالية التي قدمها أطفال الفريق والذي بلغ عددهم ١٥ مابين طفل ويافع .
وبينت عائشة العمر مديرة روضة السعد بأنها هدفت من مشاركة أطفال الروضة مع أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يقولوا لهم بأنهم معهم وإلى جانبهم داعمين لهم..
فيما المشرفة مديحة قباني من جمعية من أجل حلب أوضحت بأن المشاركين من الأطفال في الجمعية عددهم ٣٠ طفلا وأن عملها مع أنه شاقا إلا أنه يحمل رسالة سامية مشيرة إلى أهمية دور الأم التي هي رمز العطاء والحياة ..

ومن المكرمات عبرت كل من السيدات ( فاطمة حامد ، وهبة حميدة ، وكفاء اسماعيل ) وهن أمهات لأطفال من ذوي الإعاقة عن سعادتهن وفخرهن واعتزازهن بالتكريم مبينات بأن التكريم لفتة جميلة تحفزهن على بذل المزيد من العطاء اتجاه أبنائهن وأضفن بأن مشاركة أبنائهن في هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات والأنشطة له أثر كبير في نفوس أطفالهم إذ يسهم في تنمية مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ويمدهم بالقوة للاستمرار في هذه الحياة..
ت . هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار