جامعة حلب: انطلاق الملتقى العلمي الثامن لطب الأسنان

الجماهير – وسام العلاش

افتتحت جامعة حلب في كلية طب الأسنان اليوم تظاهرةً علمية بعنوان الملتقى العلمي الثامن لطب الأسنان وتحت شعار “بالأمل والعمل نرتضي ” وتضمن الملتقى عدة برامج منها /41/ محاضرات علمية على مدى ثلاثة أيام .
إضافةً لمعرض تخصصي لأكثر من /25/ شركة تعمل في مجال التجهيزات الطبية ومايخص الأدوات السنية.
وأكد الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب على أهمية الملتقى لما يحققه في مجال تعزيز أداء ودور أطباء الأسنان في رفد الوطن بمقدراتهم الطبية، إضافةً لما يوفره هذا الملتقى من معلومات هامة في مجال تعزيز وتطوير الصحة الفموية وتطوير علومها .

مشيراً إلى أن ما حققته الجامعة قبل أكثر من أربعين عاماً كافيةً للدلالة على تطورها في مجال علوم طب الأسنان وما نالته من مراتب جيدة بين الجامعات السورية والعربية ،
وأوضح الدكتور كرمان أن جامعة حلب تسعى بشكل دائم لتطوير المهارات الطبية من خلال البرامج التعليمية وتطبيق الأساليب الحديثة من البحث العلمي لخدمة المجتمع وتوفير البنى البحثية والتعلم لضرورة اكتساب الخبرات والمهارات العلمية .
بدوره بين الدكتور محمود نعساني عميد كلية طب الأسنان أن افتتاح المؤتمر العلمي بعد توقف لمدة عشر سنوات بسبب الحرب الإرهابية ينطلق في إطار السعي الدائم لتقديم أحدث العلوم ومايعود بالنفع على الأطباء والمرضى، مضيفاً أن مهمة كلية طب الأسنان في مثل هذه الملتقيات هو تقديم أبرز ماتوصل له العلم من تطورات ليتم الاستفادة منه طلاباً وأطباءً.

واستعرض الدكتور نعساني بعض الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الكلية سواءً علوماً أو وسائل مجانية للطلاب بهدف الإفادة العامة وتطوير العلوم السنيّة.
ت: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار