معرض لجنة المرأة العاملة ..تعزيز لدور المرأة العاملة في البناء والتنمية الاقتصادية

الجماهير – أسماء خيرو

بمناسبة أعياد آذار وذكرى تأسيس اتحاد نقابات العمال افتتحت نقابة الصناعات الغذائية والتبغ معرضا للأشغال اليدوية أقامته لجنة المرأة العاملة في قاعة المؤسسة السورية للحبوب في السريان القديمة .
وعرض خلاله ٢٥ مشاركاً ومشاركة من العاملين في القطاع العام مجموعة من المنتوجات اليدوية من مطرزات شرقية ،واكسسوارت ، ومشغولات صوفية ، وصناعات منوعة لصمديات وهدايا تذكارية زينت الطاولات في المعرض والذي من المقرر أن يستمر على مدى يومين ..

وأوضح فايز العيسى رئيس نقابة الصناعات الغذائية بأن الهدف من المعرض تمكين المرأة العاملة لدخول سوق العمل وتطوير هذا العمل مما يسهم في دعمها معنويا وماديا ، مبينا بأن هناك ٧ مؤسسات من القطاع العام شاركت في المعرض ومنهم الزيوت النباتية ، والتبغ ، معمل سكر مسكنه ، والمخابز ، والحبوب ، إضافة لمشاركة القطاع الخاص منوها بمستوى المنتجات اليدوية للمرأة العاملة وبدورها في البناء والتنمية الاقتصادية .
بدورها عبير بصمه جي أمين سر اتحاد عمال حلب ورئيس لجنة المرأة العاملة بينت بأن المعرض فرصة جيدة لتصريف وتسويق منتجات المرأة العاملة مما يسهم في تعزيز صمودها وإثبات وجودها في سوق العمل إلى جانب الرجل .
ومن جهتها أمينة النقيب عضو في لجنة المرأة العاملة قالت بأن المعرض جاء نتيجة لخضوع المشاركات لدورات تدريبية مجانية يقيمها اتحاد العمال بهدف تمكين المرأة العاملة من الاعتماد على ذاتها وتشجيعها لتسويق منتجاتها وصناعاتها اليدوية لتسهم في رفد الاقتصاد المحلي وبالتالي يعود عليها وعلى أسرتها بالفائدة .

وشاركت هلا حزام من مؤسسة الحبوب بعرض المشغولات اليدوية من الايتامين فيما شاركت آلاء الناصر أيضا من مؤسسة الحبوب بعرض اكسسوارت صناعة يدوية فيما شاركت رويدا عيسى من مؤسسة التبغ بتسويق الصناعات المحلية (شراشف ،ومناشف) كما شاركت عبير زكور من مؤسسة الزيوت النباتية بعرض المشغولات الصوفية اليدوية منوها بأهمية المعرض الذي يسهم في تشجيع المنتج المحلي ودعم المشاريع الصغيرة ويمنحهن فرصة للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها .
وكان للرجل أكثر من ركن عرض فيه نادر أبو أمين مجموعة من نباتات الزينة فيما عرض بسام حايك من مؤسسة الحبوب مجموعة من الاكسسوارات صناعة يدوية من الذهب والفضة .
ت : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار