مشاريع علمية متطورة في ” المعرض العلمي 5″

الجماهير || أوهانيس شهريان

افتتح وزير التربية د. دارم طباع، صباح اليوم الجمعة في صالة مؤسسة الحياة التعليمية الخاصة، “المعرض العلمي 5” الذي تقيمه اللجنة التربوية لطائفة الأرمن البروتستانت في سورية للسنة الخامسة على التوالي بمشاركة طلابها من المراحل الابتدائية، الإعدادية والثانوية.

وقال وزير التربية د. طباع في تصريح للجماهير : يشير المعرض العلمي للمدارس المشاركة إلى التطور الكبير الذي وصلت إليه حلب ومقدمي المشاريع سيكون لهم دور مهم في حل الكثير من المشاكل على مستوى حلب وسورية والعالم بفضل تكريس الروبوتات في خدمة المجتمع خلال ممارساته اليومية.

بدوره، اوضح القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن هذا النشاط هو تتويج لقناعتنا أن مدارسنا رديفة للمدارس الحكومية بالاضافة الى اعتبارنا المنظومة التعليمية لها دور موازٍ لدور الجيش العربي السوري بفضل اعدادها الانسان الواعي والمتعلم والتوّاق للبناء والازدهار.
كما أشارت مديرة المعرض سونالي غزال إلى هدف المعرض وقالت: يشارك في المعرض العلمي سبعون طالبا من طلاب مدارس طائفة الأرمن البروتستانت في حلب، مقدمين ٤٠ مشروعا تتنوع في أنواعها وآلية عملها بدءا من الروبوتات والذكاء الصنعي والفيزياء والعلوم العامة.

وأضافت: مشاريع المعرض هي نتاج تعلم الطلاب لكيفية التعامل مع الروبوتات وبرمجتها إلى جانب مناهجهم التعليمية ليطبقوا كل ما يتعلمونه نظريا الى أرض الواقع.
يستمر “المعرض العلمي 5” حتى يوم الإثنين 28 آذار مستقبلا طلاب مدارس حلب كافة والزوار.
ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار