نقابة المهن المالية والمحاسبية تعقد مؤتمرها السنوي

الجماهير – محمد العنان

عقدت نقابة المهن المالية والمحاسبية مؤتمرها السنوي في غرفة تجارة حلب.
وأكدت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي – رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي ، المهندسة هدى الحمصي أن سورية منارة التاريخ وعلى أرضها تحطمت كل القوى الاستعمارية وأنها انتصرت ودحرت الإرهاب في مكان تلو الآخر وعاد الأمن والأمان لمئات القرى والبلدات التي حررها الجيش العربي السوري وأن التحرير مستمر حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من الإرهاب.


ولفتت “الحمصي” إلى أن الحرب الاقتصادية التي تمارس على سورية لإضعاف صمود شعبها وتغيير بوصلته الوطنية ، ستفشل كما فشلت الحرب العسكرية والحرب الإعلامية، مشيرة إلى أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى الامارات ستكون نقطة النهاية في الحرب الاقتصادية.
وشددت الحمصي على ضرورة أن تؤدي النقابة الهدف المرجو من إنشائها في تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي الأمثل وإضافة إلى تطوير الفكر المالي والمحاسبي بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وبين نقيب المهن المالية والمحاسبية في سورية ” ضاحي الكراد ” أن نقابة المهن المالية والمحاسبية أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم /30/ لعام /2014/ وهي تنظيم مهني علمي اجتماعي تهدف الى ضبط وتحديث المهن المالية والمحاسبية وتطوير آليات اعداد البيانات المالية وتطبيق المعايير الدولية والمحلية للمساهمة في عملية صنع القرارات الاقتصادية و الاجتماعية وتحقيق مصالح أعضاءها على الصعيد المهني و الاجتماعي و الاقتصادي .
وتم خلال المؤتمر تقديم العديد من المداخلات والمطالب المتعلقة بعمل النقابة والعاملين في المهنة في ظل المستجدات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية.

حضر افتتاح المؤتمر محافظ حلب حسين دياب وأمينا فرعي الحزب بحلب أحمد منصور وجامعة حلب د. إبراهيم الحديد و رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي وحشد من المعنيين .
ت: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار