بما يساهم في تنفيذ برامج الصحة المدرسية في المناطق الريفية والبعيدة .. تفعيل التعاون بين مديرية الصحة المدرسية ومديرية الصحة بحلب

#الجماهير || التنسيق بين مديرية الصحة ودائرة الصحة المدرسية في حلب، لتقديم الرعاية الطبية للطلاب لاسيما أثناء الامتحانات العامة، كان محور لقاء مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي ومدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه، ورئيس دائرة الرعاية الدكتور فراس دغيمش، حيث نوقش خلالها إمكانية التعاون في مجال تنفيذ برامج الصحة المدرسية مع فرق من الصحة العامة في المناطق الريفية والبعيدة، عن طريق الفرق الجوالة او إحداث نقاط طبية ملحقة بالمدارس، بالإضافة إلى خطط العمل المشتركة وخاصة المسح التغذوي وحملة التثقيف الصحي حول لقاح كوفيد.

وعلى هامش الزيارة التقت الدكتورة الطواشي رئيس الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال مزنة العلبي، ودار اللقاء حول إمكانية توحيد الجهود بين الوزارة والجمعية لدعم التلاميذ والطلاب المصابين بالسرطان سواء أكان من الناحية التعليمية أم الصحية، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم.

كما زارت الدكتورة الطواشي والمشرف الإداري للعيادات ماجد صدور مركز نقابة المعلمين الطبي بالحمدانية، واطلعت على الخدمات التي تقدم للمعلمين والمدرسين من خلال العيادات المختلفة، والمخبر، ومركز الأشعة، والصيدلية النقابية.

وكان في الجولة رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور يوسف أنيس، والمشرف الإداري في دائرة الصحة المدرسية بحلب محمد العريف.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار