المسرح المدرسي في حلب يحتفي بيوم المسرح العالمي ..

 

الجماهير – أسماء خيرو ..
احتفاء بيوم المسرح العالمي أقامت دائرة المسرح المدرسي – مديرية الأنشطة الطلابية والرياضية بالتعاون مع مديرية التربية في حلب احتفالية فنية على مسرح صالة معاوية.
واشتملت الاحتفالية على إلقاء المخرج المسرحي جمال خللو رسالة يوم المسرح العالمي وتقديم كورال المسرح المدرسي العديد من الفقرات الفنية من موسيقية وغنائية إضافة إلى تقديم لوحات راقصة من الفلكلور والتراث ، وافتتاح معرض “مشروع فنان” وتقديم عرضاً مسرحياً بعنوان” المسكينة “من إعداد وإخراج أحمد الفارس العلي ..

وبين محمود دوغان معاون مدير التربية للتعليم الأساسي في كلمة له خلال الحفل بأن المسرح مدرسة تربوية قائمة بذاتها وبأن دور وزارة التربية في تعريف الناشئة بفن المسرح يشكل لبنة أساسية لبناء جيل واع قادر على مواجهة تحديات الأمة.

وأوضح فارس ناقور رئيس دائرة المسرح المدرسي في حلب بأن الهدف من الاحتفالية تسليط الضوء على مواهب إبداعية من حلب وتمكين الشباب من التعبير عن الذات وامتلاك أدوات يكونوا معها قادرين على بناء المجتمع مبينا بأن ١٣٠ طالبا وطالبة شاركوا في الاحتفالية للتأكيد على أن حلب نفضت عنها غبار الحرب والتعب واليوم ترسم الفرحة بسواعد أبنائها ..

وبين المخرج أحمد فارس العلي بأن مسرحية المسكينة تتضمن عدة لوحات إنسانية تجسد النفاق ، والخداع والزيف ، والخوف ، والابتسامة ، والألم ، شارك في تجسيدها ١٢ طالبا وطالبة من مدراس حلب ، مضيفا بأنه عمله يرتكز على بناء شخصية الطالب بحيث يعلمه كيف يمسك بخيوط الشخصية ويتقنها بأسلوبه الخاص .

ومن جهتها أشارت عبير عكو مدربة الفنون التشكيلية بأن المعرض شارك فيه ٢٠ طالبة وطالبة من مختلف مدارس حلب جسدوا بأسلوبهم الفني عدة حالات منها التفاؤل ، القوة والضعف ، العطاء ، المحبة ،إضافة لتجسيد الشخصيات الفنية من خلال ٨٠ عملا فنيا بألوان زيتية ومائية مضيفة بأن مشروع فنان يهدف إلى صقل وتنمية موهبة الطلبة بطريقة أكاديمية فضلا عن رعايتهم وتقديم الدعم الكامل لهم .

ت : جورج أورفليان …

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار