منافسة إبداعية لثلاثين سيدة منتجة في معرض “ربيع الأول”

الجماهير || أوهانيس شهريان

افتتح في صالة كاتدرائية سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب، أمس الجمعة، معرض الربيع الأول للأشغال اليدوية بمشاركة ثلاثين سيدة منتجة تنوعت منتجاتهن ما بين الأشغال اليدوية والمأكولات التراثية خلال عيد الفصح المجيد ضمن أجواء من المنافسة الإبداعية والأسعار التشجيعية.

متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران أنطوان شهدا قال للجماهير: معرض الربيع الأول هو تقليد سنوي تنظمه الكنيسة لإتاحة الفرصة أمام السيدات المبدعات العاملات في المنزل لعرض منتجاتهن التي غالبا ما تكون من وحي عيد الفصح ويتميز المعرض بتنوع السلع التي تخدم احتياجات الأسرة من مأكولات ومنظفات وألبسة وغيرها. تشعر الكنيسة بمسؤولية مضاعفة على عاتقها لتشجيع المبدعين، لا سيما في هذه الأيام الصعبة اقتصاديا وحثهم على الاستمرار والمتابعة في مسيرة الانتاج والانخراط بسوق العمل.

بدورها، أشارت المشاركة عن فئة الأشغال اليدوية ليليان موصللي وقالت: أعمل في مجال الاكسسوار والإيتامين وأجد المعارض فرصة ثمينة لصرف ما أنتجه في المنزل كون العمل المنزلي مصدر دخل يوازي الدخل الشهري كموظفة والعمل فيه ممتع ابداعا وتجارة.

أما المشاركة عن فئة المأكولات سابين عازار أضافت: أصنع منتجات الشوكولا وملحقاتها في المنزل معتمدة على التسويق الإلكتروني ولكن المعارض بشكل عام والمرتبطة بالمناسبات بشكل خاص تؤمن الشريحة التي تستهدف المنتجات المماثلة.
يستمر المعرض حتى يوم الأحد ٣ نيسان ٢٠٢٢.
ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار