بدء تأهيل حديقة فرن الوحدة و 3 حدائق في ضهرة عواد والميسر وقاضي عسكر

#الجماهير || محمد العنان

في سياق خطة المحافظة ومجلس المدينة لتأهيل الحدائق والمساحات الخضراء بالمدينة، وفي إطار خطة التعافي التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي Undp ضمن مشروع تعزيز آليات الحوكمة وتطوير القدرات المحلية لتقديم خدمات عادلة بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة، بدأ العمل بتأهيل #حديقة_فرن_الوحدة في حي كرم القاطرجي بجهود مشتركة وتعاون الفرق التطوعية من المجتمع المحلي مع الجهات المعنية في المحافظة ومجلس مدينة حلب ممثلة بمديرية خدمات #قاضي_عسكر.

حيث تضمنت أعمال التأهيل إعادة بناء أعمدة السياج وتنظيف الحديقة وتعشيبها وفلاحة الجزر في الحديقة وفرشها بالتراب الأحمر وغرس أشجار النخيل المروحي، وصيانة ريكارات ومطريات الصرف الصحي ضمن حرم الحديقة والعمل مستمر.

ونفذت المديرية نشاطاً خدمياً بيئياً داخل حديقة #الوحدة جرى خلاله استكمال الأعمال التي يتم تنفيذها مع حملة تنظيف للحديقة وزراعة أشجار فيها وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي ولجان الأحياء ومديريات البيئة والزراعة والصرف الصحي ومنظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة وبمشاركة واسعة من أهالي المنطقة وبحضور المعنيين في المحافظة ومجلس المدينة وفريق عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي Undp.

كما تضمن النشاط دروس توعية وتوجيه من قبل قسم التوعية في مديرية البيئة لطلاب المدارس المشاركين بالفعالية بأهمية العمل التطوعي والحفاظ على البيئة والمشاركة في المبادرات المجتمعية التي تسهم في تقديم الخدمات للأهالي.

 

وتقوم مديرية خدمات قاضي عسكر بتأهيل 3 حدائق بالتشاركية مع المجتمع المحلي في حي ضهرة عواد وحي الميسر، وبجانب المديرية الخدمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار