مشروع صغير لربة منزل حلبية : تجهيز المأكولات والمقبلات التي توفرها المطاعم في رمضان لتلبية الطلبات الجاهزة

 

الجماهير || وسام العلاش

الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة يبحثون عن فكرة مشروع مربح في شهر رمضان، يعود عليهم بالنفع ويحقق أرباحاً مادية للأسرة تساعد في زيادة دخلهم.

أم سلام ربة منزل تملأ وقتها دائماً بالعمل ، بحسب ما ذكرت “للجماهير ” ضمن منزلها مع أسرتها يتساعدون في إنجاز مشاريع صغيرة تحتاج اللمسة الأنثوية في صنعها كتجهيز بعض المأكولات والمقبلات التي توفرها المطاعم في شهر رمضان لتلبية الطلبات الجاهزة لبعض المأكولات كالمتبلات والحمص المطحون والكبة بأنواعها المقلية والنيئة إضافةً لتجهيز وجبات الخضار كالتبولة والفتوش وملحقات وجبة اللحوم.

تقول أم سلام: لكل مشروع صغير مميزاته الخاصة ففي شهر رمضان أنتج ما تحتاجه الأسرة لمائدة الطعام من مقبلات باردة وسريعة التحضير ، حيث تجهز غرفةً خاصة ضمن منزلها لتنظيم وترتيب وتغليف وتعبئة المنتجات مع بعض المعدات المتواجدة في أي مطبخ حلبي كالصواني والقوالب وصحون التقديم الخاصة بالوجبات السريعة وآلة التغليف .

وعن تكلفة المواد الأولية توضح أم سلام أن ارتفاع أسعار المواد كالطحينة واللبن والبرغل أدى إلى زيادة سعر الوجبة الواحدة فسعر الكيلو غرام من متبل الباذنجان /8/ آلاف وصحن الحمص تكلفته /7/ آلاف للكيلو والكبة بحسب حشوتها ونوعها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار