تخريج ٢٠ سيدة من مشروع تمكين المرأة

الجماهير || أوهانيس شهريان

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اختتمت شركة Global Language، مساء أمس الجمعة، سلسلة مشروع تمكين المرأة في حلب مخرجة ٢٠ سيدة اتبعن الدورات المقررة في اكتساب مهارات التواصل والحضور اللافت في الحياة الاجتماعية والشأن العام.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد حمزة قال للجماهير: يعتبر برنامج تمكين المرأة واحد من البرامج التي تسعى المديرية الى تحقيقها بالتعاون مع الجهات المهتمة بهذا الخصوص في صورة مميزة للتعاون بين القطاعين العام والخاص بتطوير وتأهيل فئات المجتمع المختلفة مع استعداد المديرية للتعاون الدائم مع المبادرات المماثلة.

بدورها، أشارت د. سوزان اليمني المدير العام لشركة Global Language المنظمة للمبادرة أضافت: مشروع تمكين المرأة الفاعلة بالشأن العام هو تجسيد لوعي القطاع الخاص لمسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع وبعد رصد احتياج السيدات العاملات في الشأن العام بالمجتمع انطلقت سلسلة تمكين المرأة ضمن فريق نموذجي من المتدربات والتركيز على مهاراتهن بشكل فردي للخروج مخرجات فعالة وملموسة من قبلهم والمجتمع الذي يعيشون فيه.

أما المدربة مريانا الحنش لفتت الى المحاور التي سلطت السلسلة الضوء عليها وأهمها الاتفاقيات الضامنة لحقوق المرأة، حل النزاعات والتفاوض، فن الإلقاء، آداب السلوك، قانون الجرائم الالكترونية وغيرها من المحاور التي تؤهل المرأة الفاعلة في الشأن العام والمجالس المحلية.

كما أضافت المشاركة فاطمة برناوي وقالت: عززت سلسلة تمكين المرأة العاملة قوتنا كمشاركات بحيث تصبح القوة معادلة للتأثير في المجتمع والعمل على تقوية السيدات الأخريات من محيطنا القريب والبعيد. أما المشاركة سيلفا سركيس لفتت الى الحالة الاجتماعية الفريدة التي جمعت المتدربات من فئات حلب كافة داعمة التشاركية في المهام والمسؤولية في تطوير المجتمع وجعله أكثر ازدهارا.

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار