بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني .. وقفة تضامنية أمام النادي العربي الفلسطيني

 

الجماهير || رفعت الشبلي

أقام النادي العربي الفلسطيني بالتعاون مع اتحاد الكتاب و الأدباء الفلسطينيين وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وذلك أمام مقر النادي العربي الفلسطيني ، تخلله كلمات للمشاركين و إلقاء قصائد شعرية.

وبين الأديب محمود علي السعيد أن هذه الفعالية هي وقفة تضامنية مع انتفاضة الأقصى ضد العـ.ـدو الصهـ.ـيوني الذي يستبيح المحرمات و يدنس المقدسات و القدس الشريف .

وأضاف السعيد : أن الأسرى الفلسطينيين يعيشون حياة الضنك و الصعوبة بسجون الاحتلال فكل الأهل الفلسطينيين و السوريين قلوبهم مع أبناء القدس الكرام ، و لابد من هذا الليل أن ينجلي ويستجيب القدر .

الاديب غالب برهودي بين أن الوقفة التضامنية هي تحية لانتفاضة القدس و ليوم الأسير الفلسطيني ، حيث نشعر بالفخر و الاعتزاز بالبطولات التي يسطرها أبناء فلسطين على مستوى الأراضي المحتلة فهم يدافعون عن كل العرب ، و للأسرى القابعين في سجون الاحتلال نقول لهم لابد أن يتم تحريرهم في اقرب وقت ممكن ، فتحية لأهل فلسطين بهذا اليوم العظيم الذي يواكب ذكرى الجلاء الأغر .

عادل حداد رئيس الجالية اليمنية بحلب أوضح أن المشاركة بيوم الأسير الفلسطيني هي تأكيد على وحدة العرب و تجديدا للعهد و ارتباط القضية الفلسطينية بقضايا العرب، إضافة إلى التأكيد أن النضال مستمر و أن فلسطين التي تتعرض إلى الاعتداء و استباحة المقدسات هي بذاتها و بأبنائها ستقدم كل التضحيات لتحرير الأرض و تطهيرها .

بعد ذلك ألقى الشاعر محمود علي السعيد قصيدة مهداة إلى الأبطال في سجون الاحتلال بعنوان ” جمرة الروح ” ، كما قدم أبناء النادي العربي الفلسطيني كلمات بهذه المناسبة و بعض الدبكات و الأغاني المستوحاة من الفلكلور الفلسطيني .

ت هايك اورفليان

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار