سهرة رمضانية تراثية : رقصة المولوية و الرقص الشعبي و موشحات

الجماهير || رفعت الشبلي

أقيمت سهرة رمضانية فنية دينية أحيتها فرقة بيت الفنون والتراث وذلك على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية بحلب أمس .
وبين رئيس فرع نقابة الفنانين والمشرف الموسيقي للحفل عبد الحليم حريري أن الفرقة قدمت مجموعة من الموشحات التراثية القديمة ممثلة بالمطرب عبود شعبان ، عابد حيلاني وجهاد خيري ، كما تم المزج بين القدود الحلبية بطريقة فريدة ولأول مرة بين الديني والمدني ” أي يتم تقديم القد بصيغة دينية و بنفس اللحن يقدم بأغان مدنية .
من جهته ذكر محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية أن وزارة الثقافة ارتأت أن تقدم فعاليات وأنشطة خاصة تناسب أهالي حلب بمناسبة شهر رمضان المبارك ، إذ تتضمن الفعاليات تقديم رقصة المولوية و الرقص الشعبي إضافة إلى الموشحات والأغاني التراثية الحلبية التي تلامس شغف وذوق الحلبيين .

بدوره بين محمد حداد مدير عام فرقة بيت الفنون والتراث أنه من اهتمامات الفرقة الحفاظ على التراث الحلبي والقد والموشح مع رقصات خاصة بمحافظة حلب تقدم في مناسبات كهذه، إضافة إلى تقديم المولوية الخاصة بالجانب الديني .
ومن أبرز ما قدم المطرب عابد حيلاني موال ملك الفؤاد و اغنية حبيبي هو علي الآمر الناهي ، والمطرب عبود شعبان أغنية خاصة برمضان وموشح رمضان أنت للقلوب شفاء ، وجهاد خيري يا قلبي ليه بس رميتني، وغيرها من الأغاني التي أطربت الجمهور .
ت. هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار