مسرح دار الكتب الوطنية يحتضن أمسية موسيقية على آلة البيانو لـ”نور كويفاتي”

الجماهير || أسماء خيرو .

بهدف إعادة الألق لآلة البيانو أقامت مديرية المسارح والموسيقا – مسرح حلب القومي أمسية موسيقية أحيتها الفنانة نور كويفاتي بعزفها على آلة البيانو عدداً من المقطوعات الموسيقية العالمية الرومانسية، والكلاسيكية، والجاز وذلك على مسرح دار الكتب الوطنية.

 وعبرت العازفة نور عن سعادتها بالمشاركة في هذه الأمسية وعن مدى شوقها للعزف على مسرح دار الكتب الوطنية في حلب وخاصة بعد غياب أكثر من عشر سنوات بسبب الحرب، وأنها ستقدم عدداً من مقطوعات الموسيقا العالمية “الكلاسيكية والرومانسية والجاز “لشوبان وبرامز وموزارت وعزيزة زادة الأزربيجانية.

 وأشار محمد حجازي مدير المسرح القومي ومدير دار الكتب الوطنية إلى أن الأمسية الموسيقية تعد بداية لتقديم المزيد من الأمسيات الكلاسيكية الراقية التي تعيد الألق لآلة البيانو وتحقق المتعة الفنية للحضور الذي يتشوق لحضور هذا النوع من الفن الذي غاب عن مدينة حلب منذ فترة طويلة مبينا بأن نور كويفاتي مدرسة في المعهد العالي للفنون والموسيقا شاركت في العديد من الحفلات التي قدمتها والدتها الفنانة الراحلة ميادة بسيليس ، واليوم تم اختيارها لإحياء حفلتها الأولى على مسرح دار الكتب الوطنية .

 ومن الحضور نوه الفنان شوكت مرجان بإقامة مثل هذه الأمسيات كونها تسهم في تشجيع الجيل الجديد من الشباب وتتضمن نتاجات فنية عالمية مهمة وأن العازفة نور كويفاتي بعزفها الراقي بثت في نفسه شعور السلام والسكينة.

 فيما أسامة عجان قال بأن الأمسية كانت أكثر من رائعة لامست بروعة الأداء عمق الروح متمنيا فيما لو استمرت الأمسية لوقت أطول ..

 

ت : هايك أورفليان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار