معرض شهر الكتاب… تنوع معرفي وفكري وأسعار تشجيعية

الجماهير || عتاب ضويحي

للتأكيد على أهمية الكتاب والحفاظ على موقعه، تقيم وزارة الثقافة – مديرية ثقافة حلب معرض “شهر الكتاب” سنوياً، في مركز ثقافي العزيزية .

ويضم المعرض عناويناً أدبية وفكرية وثقافية وعلمية واقتصادية وفنية مختلفة، إضافة لقسم الأطفال بما يضمه من كتب وقصص ومجلات وشعر وغيرها من الكتب الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب .

وأوضح جابر الساجور مدير الثقافة أن المعرض يعتبر تظاهرة ثقافية سنوية تؤكد على مكانة الكتاب في المكتبة العربية وثقافة الشعب السوري، لذلك تحرص وزارة الثقافة ممثلة بالهيئة العامة على دعم الكتاب وإيصاله للقارئ وبأسعار تشجيعية ورمزية وحسومات تصل ل50 بالمئة على غالبية الكتب المتنوعة في العناوين والمضامين والبالغ عددها 5 آلاف كتاب و1000 عنوان من المطبوعات الحديثة ، تناسب وترضي جميع الشرائح المجتمعية، وخاصة الطلاب والمثقفين وأصحاب المكتبات الخاصة.

ومن زوار المعرض رأى الدكتور فايز الداية أن معارض الكتاب ضرورة ولابد أن تكون دائمة لتستمر عادة القراءة وتوصيل والاعتياد على الكلمة لأننا في زمن تكاد الكلمات تضيع أمام هيمنة الصورة، المعرض فيه تنوع كبير وصروف كثيرة من السياسة والاقتصاد والأدب والفكر والحياة المسرحية والتراث، والأهم أنه مشجع مادياً وفكرياً للكثيرين على اقتناء ما يرغبون.

الأديب محمد جمعة حمادة اعتبر المعرض رفد للثقافة واهتمام الوزارة بالكتاب وتقدير أهميته ليكون له الدور الطليعي ويصبح في متناول الجميع من مثقفين وباحثين وطلاب.

سلام اللبني معلمة متقاعدة لفتها التنوع في العناوين لاسيما في الجانب الثقافي إذ يرضي حسب قولها رواد الثقافة على اختلاف اهتماماتهم.

وينصح طالب الدكتوراه أحمد محمود مقدم طلاب الدراسات والجامعة بحضور المعرض لما فيه من مراجع وكتب تساعدهم في بحوثهم، وأشاد بقسم الأطفال وتنوع محتوياته التي تحفز على القراءة والمطالعة.

يستمر المعرض طيلة الشهر الجاري ويبدأ من الساعة 10 حتى الساعة الثالثة ظهراً.

تصوير – هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار