في الذكرى 74 للنكبة… فعالية وطنية تضامنية لجمعية بيت القصيد الثقافية

الجماهير || عتاب ضويحي

تضامناً مع الشعب الفلسطيني ولمناسبة مرور الذكرى 74 للنكبة، أقامت جمعية بيت القصيد الثقافية بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب فعالية وطنية على مسرح دار الكتب الوطنية امس .
وتضمنت الفعالية فقرة فنية قدمت من خلالها فرقة لحن الوفاء الفلسطينية مجموعة من القصائد والمواويل و الأغاني الوطنية الفلكلورية والحماسية “غداً عائدون، بارودة على البارودة، يانور الشمس و يا جماهير الأرض المحتلة ” إضافة لأغنية “صوت العدالة” مهداة لروح الصحفية شيرين أبو عاقلة، وعرضا مسرحيا قصيرا يتحدث عن القضية الفلسطينية والتصميم على استرجاع الحق المسلوب والعودة، قدمته فرقة صدى الشهباء في الجمعية، ولوحة دبكة شعبية لفرقة وطن لإحياء التراث الفلسطيني، وتخلل الفعالية عرض بانورامي حول وقوف محور المـ.ـقاومة “سورية، لبنان، إيران” إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية.

بدوره أوضح أمجد بري رئيس الجمعية أن إقامة الفعالية للتأكيد على أن القضية الفلسطينية ليست قضية شعبها فقط بل قضية كل أحرار العالم، وجرح فلسطين سيلتئم عندما تعود الأرض لأصحابها ويصلون صلاة النصر في القدس.
حضر الفعالية عماد الصالح أمين شعبة الموظفين وجابر الساجور مدير الثقافة وعدنان السيد نائب رئيس لواء القـ.ـدس وعدد من الفعاليات السياسية والجمعيات الأدبية والثقافية.
تصوير – هايك أورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار