مشروع طلابي جماعي لتجميل واجهة كلية الفنون الجميلة التطبيقية

الجماهير || عتاب ضويحي

بالاعتماد على أفكار بسيطة ومواضيع مختلفة من عدة مدارس فنية، وبعمل جماعي مشترك بدأ طلاب كلية الفنون الجميلة التطبيقية منذ ما يقارب الأسبوع، مشروع تجميل واجهة الكلية بشكل يليق باسمها، وتكون اسماً على مسمى.
عن المشروع قال محمود بابلي مسؤول هيئة إدارية: تم تنفيد الفعالية الطلابية بإشراف الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وبمشاركة طلاب السنوات الدراسية كافة، بهدف تجميل الواجهة، بعد أن كانت مهملة ومليئة بالأنقاض، تم إعداد الدراسة وخطة العمل والموافقة عليها وتأمين المواد اللازمة، والمشروع عبارة رسم لوحات على الجدران من مختلف المدارس التجريدية والتكعيبية والبوب إت والخط العربي والنحت على الحجر الموجود وإعادة ترميم المنحوتات القديمة بحيث تشمل كل اختصاصات الكلية، وفي كل عمل يشارك مجموعة من الطلاب ويضيف كل مشارك رأيه ولمساته ونظرته الفنية الخاصة، لنصل إلى عمل متكامل ومتقن فنياً، والمشروع لن يتوقف عند كليتنا بل سيتعداها إلى باقي الكليات وساحات المدينة.
وأوضح محمد الجاسم مسؤول المكتب التطوعي بالكلية أن الطلاب يعملون بشكل طوعي لإظهار كليتهم بأحلى وأبهى صورة وإضفاء الجمال على كل حجرة وركن من أركانها، وأن هناك متابعة لأعمال الطلاب المشاركين وغالبيتهم من السنة الأولى، لتصحيح وتلافي الأخطاء الحاصلة.

وعن مشاركته قال أحمد قباني من السنة الثالثة قسم الاتصالات البصرية: إن العمل الجماعي المشترك أضاف الكثير على جمال اللوحات، فتعدد الأذواق والرؤى انعكس إيجاباً على العمل، وزاد فضول طلاب الكليات الأخرى لزيارة المكان ، وفيما يخص لوحته أوضح بأنه دمج بين البورتريه والإعلان بطريقة تجريدية إيحائية.
ورد رمضان من قسم العمارة الداخلية سنة ثانية شاركت بلوحة فان كوخ “ليلة مليئة بالنجوم” مع مجموعة من الطلاب، وأضافت لها المشاركة حسبما ذكرت القدرة على الرسم على الجدران، وتعزيز روح التعاون.
يشاركها الرأي نور طحان سنة أولى فإلى جانب لوحة فان كوخ يرسم أيضاً لوحة الموناليزا بطريقة البوب إت، واستطاع من خلال العمل المشترك التعامل باحترافية مع الألوان.
ورأت لجين صلاح الدين سنة ثالثة أن المشروع عزز بداخل الطلاب روح التعاون، والتشاركية بالآراء، لأن كلية الفنون في النهاية تمثل كل طالب من طلابها، وجمال أروقتها وواجهتها انعكاس لإبداع طلابها.
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار